الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفدا متخصصا في علوم الآثار بـ«عين شمس»

أمين ”البحوث الإسلامية” يبحث التعاون في مخطوطات الفلك الشرعي مع وفد من”آثار عين شمس”
أمين ”البحوث الإسلامية” يبحث التعاون في مخطوطات الفلك الشرعي مع وفد من”آثار عين شمس”

التقى الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأحد، الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، والدكتور أحمد الشوكي وكيل كلية الآثار جامعة عين شمس، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال المخطوطات المتعلقة بالفلك الشرعي.

وقال عياد، إن اللقاء يأتي في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب بالتركيز على التعاون الفعّال والمثمر مع جميع المؤسسات والهيئات والوزارات بالدولة، من خلال عقد بروتوكولات تعاون تسهم بشكل فاعل في تحقيق معدلات تنمية على مختلف المستويات والمجالات؛ بما يحقق رسالة الأزهر العلمية وينعكس على دوره المجتمعي خاصة فيما يتعلق بالتوعية بالقضايا المهمة.

أضاف عيّاد، أن اللقاء تناول التعاون في مجال التراث الإسلامي الفلكي للمخطوطات من حيث التأصيل والتحقيق والحفظ، بالإضافة إلى بحث إمكانية عقد مؤتمر علمي عن تطور الآلات والعلوم الفلكية عبر العصور، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة وورش العمل في هذا الإطار.

وأعرب الدكتور ممدوح الدماطي، عن بالغ شكره وتقديره لمؤسسة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر على ما تقدمه من جهود علمية في هذا المجال وهو ما يكشف عن عظمة رسالة الأزهر ودوره علمائه الأفاضل في مختلف العلوم والتخصصات.

وأكد وزير الآثار الأسبق على أهمية هذا التعاون العلمي بين المؤسسات والمراكز البحثية وهو ما يكشف عن وعي بأهمية القضايا البحثية التي يتم التعرض لها وتحتاج إلى تكامل بين الجميع للخروج برؤى تحقق صالح الوطن وتخدم المجتمع وتثري المعارف لدى الجميع.

اقرأ أيضا:

تأكيدًا للطريق.. بدء تسجيل رغبات الناجحين بالدور الثاني للثانوية الأزهرية غدا