جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:52 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

داعية: الإيمان هو أعظم نعمة يسعد بها الإنسان في الدنيا والآخرة.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

قال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، إن صفة الإيمان هي أعظم نعم الله سبحانه وتعالى على العبد، فالرسول الشريف قال"سل الله العافية"، موضحًا أن الرسول قال"ما أعطى أحد بعد اليقين خيرًا من العافية"، أي أن اليقين هو الثابت الذي لا يقبل الشك وهو إيمان العبد بربه.

اقرأ أيضًا: «بعضها يسبب السرطان» .. مخاطر الألعاب البلاستيكية على صحة الأطفال (فيديو)

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية مساء اليوم، أن الإيمان هو أعظم نعمة يسعد وينعم ويهنئ بها الإنسان في الدنيا والآخرة، مبينًا أن العمل الصالح هو دليل الإيمان، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: "إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات، سيجعل لهم الرحمن ودًا".

اقرأ أيضًا: شاهد.. «حياة كريمة» تواصل تطوير 7 نقاط إسعاف في الدقهلية

وبين «عبد المعز»، أن هناك إيمان حقيقي وإيمان مزيف، منوهًا بأن المؤمنين الذين لديهم إيمان حقيقي يستغيثوا ويلجأوا إلى الله في كل كبيرة وصغيرة من أمور حياتهم، مدلل على ذلك من قول الرسول الكريم للمؤمنين: " قولوا اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا".

اقرأ أيضًا: حسام عبد الغفار: لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في جميع الفروع والصيدليات.. فيديو

وتابع: "لو ربنا سترنا الموضوع خلاص الموضوع انتهى، مش هتتفضح في أي شيء، ولو خايف على أولادك ربنا هيأمنك، ولو خايف على شغلك أو صحتك أو حتى من الموت فربنا هيأمنك، بالمداومة على هذا الذكر الذي أشار إليه الرسول الشريف".