جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:18 مـ 29 صفر 1444 هـ

منح «درع الأزهر الشريف» لأسرة تبرعت لبناء مجمعين أزهريين

افتتاح المجمعين
افتتاح المجمعين

افتتح منذ قليل، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، مجمعين أزهريين بقرية ميت عباد مركز نبروه بمحافظة الدقهلية.

وشارك الافتتاح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، وكذلك الدكتور أيمن عبدالغني وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور محمد رشوان رئيس المنطقة الأزهرية بالدقهلية.

من جانبه قال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف: «أنقل لمعاليكم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر».

وأكد وكيل الأزهر أن محافظة الدقهلية هي إستثمار وتنمية ووقوف في صف الأزهر وعم له، مضيفاً أن الأزهر له مكانة في القلوب لدى جميع المصريين، حيث نفتتح اليوم رواقا جديداً من أروقة الأزهر، ولذلك كان لزاماً علينا أن نشكر كل من قدم دعما للأزهر ولكن من ساعد في بناء المعاهد الأزهرية في ربوع مصر، موجهاً الشكر لمحافظ الدقهلية.

اقرأ أيضا: ورشة تدريبية لرفع مستوى مقدمي خدمات تنظيم الأسرة في المنيا


وقام وكيل الأزهر بمنح درع الأزهر الشريف لأسرة منصور عبدالرازق المتبرعين ببناء مجمعي الأزهر بميت عباد: د. ماهر منصور الأستاذ بجامعة الأزهر، مهندس مرزوق منصور، مهندس محسن مرزوق.

قال الدكتور نظير عياد: «نسعد بافتتاح هذا الصرح الكبير، لما يحقق النجاح الكبير في الدنيا والآخرة، فالعلم هو السلاح الأقوى في المرحلة الحالية لبناء مستقبل الوطن، مشيداً بدور المؤسسة الأزهرية في العالم».

فيما وجه الدكتور ماهر منصور الأستاذ بجامعة الأزهر كلمة نيابة عن أسرة منصور عبدالرازق المتبرعة بالمجمعين، الشكر للأزهر الشريف على دوره العلمي والوسطي، وقال: "حيا الله الأزهر لتكريمه العلماء ورعايته للعلم الوسطي، فهو قبلة وكعبة العلم في مصر والعالم".

اقرأأيضا:السيطرة علي حريق نشب داخل محل أدوات منزلية في المنيا