الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجد المشدد 3 سنوات لسائق بتهمة التعدي على فتاة داخل ميكروباص بالشروق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق ميكروباص، بالسجن المشدد 3 سنوات ومصادرة السلاح، على خلفية اتهامه بالتعدي على فتاة داخل سيارة أجرة وتهديدها بسكين.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 3586 لسنة 2022 جنح الشروق، أن المتهم تعدى على المجني عليها بالقوة بأن باغتها حال ترجلها من السيارة قيادته، مشهرا سلاح أبيض في مواجهتها وجثم فوقها واستطالت يده إلى مواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات، كما وجهت النيابة العامة للمتهم، أنه أحرز سلاح أبيض "سكين" دون مسوغ من الضرورة المهنية.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

في سياق آخر، عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، متهمة لاتجارها بالبشر وتعريض طفلين للخطر، بالسجن المؤبد وتغريمها مبلغ مالي قدره مائتي ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور محمد علي سكيكر وعضوية المستشارين محمد علي عبد المجيد وأيمن إبراهيم درويش وهيثم وجيه حماد.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 11912 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية أول، قيام المتهمة «ر. ح» بالاتجار في البشر، وذلك عقب انتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تمارس أعمال التسول، بدائرة القسم.

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول، بأن الأجهزة الأمنية رصدت عدد من الصور متداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمتهمة، وهي تجلس بجانب الطريق تحمل طفلة رضيعة «نجلتها» وتمارس أعمال التسول، وكذلك المجني عليها الثانية الطفلة نجلة زوجها، وتبين أنه بتاريخ سابق للواقعة، تم ضبط المتهمة على إثر بلاغ من شرطة نجدة الطفل، بتواجد المتهمة بالطريق العام بمنطقة كوبري الـ21، وبرفقتها المجني عليها الأولي جالسة على كرسي متحرك مدعية مرضها لاكتساب تعاطف المارة لغرض كسب المال، من التسول من خلال الاتجار بالبشر.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي قررت إحالة المتهمة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على المتهمة.