الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الضرائب تطالب الممولين بتسجيل نقاط البيع الإلكترونية

الضرائب
الضرائب

طالب مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين الملزمين بالمرحلة الثانية لمنظومة الإيصال الإلكتروني وفقا لقرار صادر اليوم، بالدخول على المنصة التالية:

https://pos.eta.gov.eg

لتسجيل نقاط البيع لديهم في موعد غايته 15/9/2022 ، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار التيسيرات التي تقدمها المصلحة لممولي المرحلة الثانية لمنظومة الإيصال الإلكترونى، وذلك بدلا من التوجه إلى مركز كبار الممولين لتسجيل نقاط البيع مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد.

وأضاف مختار توفيق أنه استمرارًا للتيسيرات والدعم الذي تقدمه المصلحة ، سوف يتم إجراء فحص أجهزة نقاط البيع من خلال شركة E-Tax بتفويض من مصلحة الضرائب داخل أماكن تواجد نقاط البيع لدى الشركات ، مناشدا ممولي المرحلة الثانية من المنظومة ، تقديم الدعم والتعاون اللازم لممثلي شركة E- Tax للانتهاء من عملهم وتسجيل نقاط البيع الخاصة بالممولين ، لافتا إلى أن تسجيل أجهزة نقاط البيع وتفعيلها يضمن إلتزام الشركات بإرسال الايصالات الإلكترونية في 1/10/2022 وهو موعد إلزام المرحلة الثانية.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن عدم الالتزام بإصدار الايصالات الإلكترونية في الموعد المحدد للإلزام ستضطر معه المصلحة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات غير الملتزمة والتي قد تصل إلى الإحالة إلى النيابة العامة ، ومن ثم المحاكمة الجنائية لتطبيق العقوبات المقررة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 ، هذا بالإضافة إلى رفع درجة المخاطر الخاصة بالشركات غير الملتزمة إلى الدرجة العالية ، وما يترتب على ذلك من آثار سلبية بشأن الدعم الفني والتيسيرات الإجرائية التي تقدمها مصلحة الضرائب للشركات الملتزمة.

وأشار توفيق إلى أنه في حالة وجود أي شكاوي أو استفسارات تخص تسجيل ممولي المرحلة الثانية لمنظومة الإيصال الإلكتروني لأجهزة نقاط البيع على بيئة التشغيل الفعلي للمنظومة، يمكن التواصل على الخط الساخن 16395، أو عن طريق الإيميل [email protected]

موضوعات متعلقة