الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف تفاصيل تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

مبنى التربية والتعليم ــ من الصفحة الرسمية للوزارة
مبنى التربية والتعليم ــ من الصفحة الرسمية للوزارة

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل تطبيق اليوم الرياضي لطلبة المدارس على مستوى الجمهورية.

وأشارت تلك المصادر إلى أن التطبيق لن يكون على جميع المدارس في بداية الأمر بل سيتم الاكتفاء أولًا بنسبة 25% فقط ثم بعد ذلك سيتم تطبيقه على باقي المدارس بشكل متتالي.

أوضحت المصادر أن تطبيق اليوم الرياضي في المدارس لن يؤثر سلبًا على خطة شرح المناهج، ولن يقلل عدد الحصص الدراسية مثلما يعتقد البعض، مشددة على أن الإدارات التعليمية ستضع جداول الحصص متضمنة تحديد موعد اليوم الرياضي أسبوعيًا، والذي سيتم خلاله ممارسة النشاط الرياضي أو الفني أو الثقافي في المدارس خلال العام الدراسي 2022 / 2023.

هل سيتم تأجيل بدء العام الدراسي؟

على صعيد متصل أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أنه لا نية لإصدار أي قرارات تخص تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب وباء "جدري القرود"، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل على حماية الطلاب طوال اليوم الدراسي داخل المدارس بكافة الطرق.

وشددت المصادر على أن المديريات التعليمية بالتنسيق مع الوزارة تواصل الاستعدادات النهائية لبداية الدراسة من خلال تجهيز المدارس وطباعة الكتب المدرسية، وتعقيم وتطهير المدارس، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

لطلاب المرحلة الثالثة.. شروط التحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة
شروط قبول الطلاب المتقدمين للدمج بالمدارس العامة