الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد تلقي تظلمات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية - من صفحة وزارة التربية والتعليم
امتحانات الثانوية - من صفحة وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غدًا الأحد 11 سبتمبر آخر موعد لتلقي طلبات التقدم بطلب الاطلاع "التظلم" بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022.

شروط تظلمات طلبة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

1- يتم التقدم بطلب الاطلاع "التظلم"، للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

2- يتم سداد رسوم إطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم، وقدرها "مائة وخمسون جنية" لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

3- يتم التقدم بطلب الإطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

4- سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة "البابل شيت"، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

من جانبها شددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع فيه، أو مع ولي أمره.

لفتت وزارة التعليم إلى أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

وزير التعليم: المناهج الجديدة تساعد الطالب على التفكير الناقد

على صعيد متصل قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المناهج الجديدة تساعد الطالب على التفكير الناقد وإدارة المعرفة والحصول عليها في ظل التحول الرقمي وتعدد المصادر التعليمية كالمنصات الرقمية والتابلت ودمجها في البرنامج الدراسي، مضيفًا أنه تم إجراء بعد التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/202، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم.

اقرأ أيضًا:

نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 برقم الجلوس
شروط التقديم بوظائف مدارس المتفوقين «stem»