الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موقف تظلمات طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم - صورة من بيان للوزراة
وزارة التربية والتعليم - صورة من بيان للوزراة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، موقف تظلمات نتيجة طلاب الثانوية العامة مؤدي امتحانات الدور الثاني، مؤكدة أن طلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني "لم يستفيدوا" من الدرجات الإضافية، وبالتالي تستقبل الوزارة تقديم التظلمات والاطلاع على كراسات الإجابة، وفقًا الضوابط المحددة.

اقرأ أيضًا: انتهاء تسجيل طلاب التعليم الفني بالتنسيق في هذا الموعد

ووضعت وزارة التعليم، في بيان لها، قواعد ونظم الاطلاع على طلبات التظلم، بدًءا من الأحد الماضي ويستمر لمدة 7 أيام للطالب الراسب والذي أدى الامتحان بالدرجة الفعلية، فضًلا عن أن تم تحديد الرسوم المادية وقدرها 150 جنية من أجل إطلاع الطالب على المتضرر من نتائجه، وبالتالي يتم سدد المبلغ لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الفريق أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي خلال العام الماضي

ولفتت الوزارة إلى ضرورة الالتزام بحضور الطالب في الموعد المحدد له من أجل الاطلاع على المواد المشمولة بالتظلم، مبينة أن في حالة التخلف عن الموعد لا يحق للطالب التقدم بطلب آخر للاطلاع على المواد مرة أخر، حيث أن الحضور للطالب فقط بدون ولي الأمر.

وأضافت الوزارة أن الطالب سوف يقوم بمراجعة الإجابات المظللة الخاصة به، وذلك من خلال النموذج المسلم له، وبالتالي يتم تجميع الدرجات طبقًا الدرجات على نموذج الإجابة، منوهة إلى أن الطالب يقوم بتدوين ملاحظاته في الأماكن المخصص، وفي حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة.