الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ تربية رياضية يوضح كيفية تطبيق اليوم الرياضي في المدارس.. خاص

رضا حجازى - صورة من الوزارة
رضا حجازى - صورة من الوزارة

ما زالت حالة الجدل بين أولياء أمور طلاب المدارس بشأن كيفية تطبيق اليوم الرياضي والفني بالمدارس، بعد توجيه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي بالتناوب في المدارس، وذلك خلال اجتماعه مع مديري مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة.

روشتة تطبيق اليوم الرياضي في المدارس

من جانبه وضع الدكتور محمد صوابي، أستاذ التربية الرياضية، روشتة تطبيق اليوم الرياضي في المدارس.

وأكد "صوابي" في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن تخصيص يوم لممارسة الأنشطة في المدارس أمر مهم للغاية، مطالبا وزارة الشباب والرياضة وطلاب كليات التربية الرياضية بالمساهمة في نجاح تلك التجربة بالمدارس، وسد العحجز في مدرسي التربية الرياضية، حيث يمكن الإستعانة بطلاب الصف الرابع بكليات التربية الرياضية لهذا الغرض.

وأضاف أستاذ التربية الرياضية ، أن هذا النشاط سيساهم في تعديل اتجاه عام يطور الصحة، ويمكن وفقا لضخامة الحدث الاستعانة بوزارة الشباب، من خلال توفير مراكز الشباب والأندية والقاعات، إضافة للملاعب المتاحة بالجامعات والمدارس.

وأكد على ضرورة استلهام تجربة أسبوع شباب الجامعات في تنفيذ اليوم الرياضي، لأن التجربة نجحت بالفعل وكان لها مردود إيجابي ومنافع عديدة.

على الجانب الآخر وضعت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، نموذجا لليوم الرياضي في المدارس الذي من المقرر تفعيله مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، الذي ينطلق اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل حضوريًا في المدارس.

مقترح اليوم الرياضي في المدارس

وأكد أشرف سلومة، مدير المديرية، على أهمية تفعيل دور الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي الجديد، من خلال دمج القنوات التعليمية والتكنولوجية في البرامج الدراسية بتخصيص مساحة لمشاهدة الدروس داخل المدرسة، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي بالتناوب في المدارس على مستوى الجيزة.

موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة

موضوعات متعلقة