الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل استخدام أجهزة قياس الضوضاء وتلوث الهواء بالمطارات المصرية

صورة أرشيفية من جوجل
صورة أرشيفية من جوجل

أعلنت الشركة المصرية للمطارات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الثلاثاء، البدء في توفير الأجهزة المحمولة لقياس الضوضاء وتلوث الهواء، وذلك ضمن خطة ‏تطوير المنظومة البيئية بالمطارات المصرية.

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: ندعم ضم المستشفيات الخاصة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل

المهندس محمد سعيد محروس

وأكد المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن الأمر يأتي في ضوء الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الطيران المدني للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، فضًلا عن أن هناك توجيهات من قبل الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، بضرورة الاهتمام بقضايا البيئة، وذلك في إطار رؤية الدولة للحد من التلوث البيئي.

اقرأ أيضًا: «هيئة الدواء»: فتح التسجيل في البرنامج التدريبي لشركات التصنيع لدى الغير

وأوضح رئيس الشركة القابضة، عبر صفحة الشركة على فيس بوك، أن الشركة تستهدف أيضًا تحقيق معدلات كبيرة من التنمية المستدامة، وذلك ضمن مجابهة الدولة المصرية والعالم لعواقب التغيرات المناخية، فضًلا عن أن الوزارة تضع في مقدمتها الاهتمام بالملف البيئي.

وأضاف "محروس" أن قياس الأثر البيئي بالمطارات المصرية والحد من التلوث بكافة أنواعه يساهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة البيئية والتي من شأنها زيادة مكانة المطارات المصرية وجهات مفضلة للسفر، موضحًا أن معدلات السلامة البيئية تساهم في زيادة تشغيل الرحلات الجوية منها وإليها وفقا للتصنيف العالمي للمطارات.