جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:55 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الضرائب: إعفاء نحو ألف صنف من مدخلات صناعة الأدوية من ضريبة القيمة المضافة.. خاص

الأدوية
الأدوية

علمت جريدة الطريق أن مصلحة الضرائب وافقت على إعفاء نحو ألف صنف من أصناف جديدة تدخل في صناعة الأدوية من مدخلات الإنتاج المختلفة.

بحسب مستند حصل الطريق على نسخة منه، تضمن موافقة الضرائب على خطاب الدكتور رئيس هيئة الدواء المصرية والخاصة بإعفاء بعض المواد الداخلة في انتاج الادوية من الضريبة على القيمة المضافة وفق البند رقم (55) فقرة /ب من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرافق لقانون (67) لسنة 2016 والمعدل بالقانون رقم (٣) لسنة 2022 .

كان الدكتور رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، قال في تصريحات سابقة له، إن الإعفاءات الضريبية التي أعلنها وزير المالية، إن هذا القرار جاء وفق سياسة استراتيجية وضعت من قبل رئاسة الدولة؛ لأهداف اقتصادية واجتماعية وتنموية

وأضاف محروس، أن الهدف من إعفاء الصناعات الدوائية من الضرائب يكمن في تعزيز الاستثمار في القطاع، وذلك من خلال التوسع في خطوط إنتاج جديدة.

ولفت إلى أن إعفاء الورق من ضريبة القيمة المضافة جاء لتشجيع هذه الصناعات، نظرًا لأن الصناعات الغذائية تحتاج إلى مواد التعبئة والتغليف، مضيفًا أن إعفاء الأعلاف من الضريبة هدفه خفض أسعار المنتجات الحيوانية والداجنة

موضوعات متعلقة