جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:45 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

القبض على المتهمين بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء بالأميرية

المتهمين
المتهمين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين قاما بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء بدائرة قسم شرطة الأميرية.

حيث أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بمزاولة نشاطاً غير مشروع في مجال تصنيع الأسلحة البيضاء، متخذان من إحدى الشقق المستأجرة - محل سكن أحدهما، كائنة بدائرة القسم ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء والإتجار بها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بالورشة المشار إليها، وعثر بداخلها على عدد من الأسلحة البيضاء "مختلفة الأحجام" - عدد من أجزاء الأسلحة البيضاء تحت التصنيع - مجموعة من الأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات لاستخدامها في تصنيع الأسلحة البيضاء بقصد الإتجار بها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على المتهم بابتزاز فتاة قاصر عبر تطبيق "واتس آب" بصور خاصة بها بدائرة قسم شرطة الساحل.

وكان قسم شرطة الساحل التابع لمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا من أحد الأشخاص بتضرره من اضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات "واتس آب" بإرسال رسائل لهاتف أحد أقاربه تتضمن صور خاصة بنجلته "قاصر"، وعبارات تهديد بنشرها وابتزازه ماديا.

وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مُرتكب الواقعة مقيم بمحافظة البحيرة، وأنه تحصل على الصور المشار إليها خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، جرى استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة، على النحو المشار إليه بقصد تحقيق منفعة مادية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.