الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تواجه التحرش والعنف الجنسي بمادة جديدة في المناهج

رضا حجازى- صور الوزارة
رضا حجازى- صور الوزارة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دمج مفاهيم التربية الجنسية و التحرش الجنسي و العنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الأساسي تنفيذا لتوصية من وزارة الداخلية بعد إعلان قنوات ديزني عن تخصيص معظم برامجها و مسلسلاتها للترويج للمثليين.

وفي إطار مواجهة الانحراف بين طلاب المدارس، وجهت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بتعليق بوسترات للتوعية داخل المدارس والفصول بمخاطر الانحرافات السلوكية غير السوية ونشرها في أماكن تجمع الأطفال والمراهقين في المدارس

نشر المثلية الجنسية بالوطن العربي

وانتشر مقطع فيديو مترجم بالعربية عن زيادة محتوى المثلية الجنسية في ديزن من جانب شركة إنتاج الرسوم المتحركة، كاري بيرك، عن طريقإنتاج المزيد من الشخصيات الكرتونية، التي تدعم المثلية، حتى نهاية العام الجاري.

وأطلقت شركة ديزني خدمتها للبث "ديزني بلس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويأتي ذلك في إطار مساعي الشركة الرامية لاقتناص حصة سوقية في منطقة نسبة كبيرة من سكانها من الشباب لكن قلة قليلة فحسب هي التي تستخدم مثل تلك الخدمات، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقالت "ديزني بلس"، إنها انطلقت في 16 بلد عربي، مضيفة أنها "تقدم محتوى مخصصا للمنطقة يشمل ترجمة عربية لمعظم الأعمال لا سيما التي تحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة".

وعرضت خدمة "ديزني بلس"، أكثر من 1200 فيلمًا و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول، ولكن سرعان ما تعرضت إلى موجة من الانتقادات وذلك بسبب "تشجيعها للمثلية الجنسية في أفلامها التي يشاهدها الأطفال"

وزير التعليم ينفي إلغاء التابلت بالمرحلة الثانوية: «هيكون عليه مواد تعليمية ومعرفية»