الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعة المقبلة.. انطلاق الملتقى العربى الأول لمبادرتى «مبدعون باختلاف وحبور جافة»

الملتقى العربي
الملتقى العربي

يقام يوم الجمعة القادم، الموافق 9/23، الملتقى العربى الأول لمواهب مبادرتى مبدعون باختلاف، ومبادرة حبور جافة، تحت إشراف الدكتورة ياسمين عبد الحق، وذلك بمكتبة الزاوية الحمراء بقاعة المؤتمرات والندوات من الساعة 1 إلى الساعة 6 مساءا.

ويشارك فى المنتدى العديد من الشخصيات العامه فى مجالات متعددة، والعديد من المواهب الشابة فى جميع المجالات، كما يشارك عدد من الكتاب والشعراء.

ويتم عرض العديد من الفقرات فى مجال (الإنشاد. الإلقاء. الشعر. الرسم، عرض مسرحى، عرض كاراتيه، عرض صينى، عرض لغة الإشاره، ابتهالات، فن تشكيلى، تقديم إذاعى، البيانو، العود، الكمان، الباليه، وغيرهم).

وخلال المنتدى يتم تكريم عددا من ضيوف الشرف والشخصيات العامة بوسام الريادة الاجتماعية وفريق التنظيم، كما سيتم تكريم العديد من الكتاب وأولياء أمورهم بصفتهم الداعم الرئيسى لهم وتقديرا على إيمانهم بمواهب أبناؤهم.

ويقام المنتدى تحت تغطية صحفية وإعلامية وتليفزيونية.

ويكرم المنتدى عددا من الكتاب أصحاب الكتب المشاركة بالمبادرة، والتى تشمل:

1_لن ينتهى البؤس.

2_خربشات قلم.

3_حبور جافة.

4_خلف الأغلفة.

5_ قهوه منتصف الليل.

6_ثم ماذا أيها القلب؟

7_مشاعر بلا مأوى.

8_همسات الليل.

9_ غموض ويكبيديا.

10_ شيوخا فى العشرين.

11_ نقطه سكون.

12_أناقه فكر.

وتدور معظم أحداث وأفكار الكتب حول "حالة الغموض والحزن الغير مبرر والكتمان وكثرة الندوب والإهمال والضلال والانطفاء والجمود والخوف وتطفل الأفكار والخيبة والجفاف العاطفى والفراق والهجر التى تصيب الشباب فى سن العشرين، والكتمان الذى يعانوا منه فى هذه المرحلة، والنتائج النفسية والاجتماعية والصحية السيئة".