جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:16 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد مستشفى باب الشعرية

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد مستشفى باب الشعرية
نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد مستشفى باب الشعرية

تفقد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، سير العمل بمستشفى باب الشعرية الجامعي والوقوف على أعمال الصيانة والتجديدات.

رافق نائب رئيس الجامعة في الجولة الدكتور عبدة الشافعي مدير عام مستشفي باب الشعرية الجامعي، والدكتور أحمد محسن نائب مدير المستشفى للشئون العلاجية والجودة، والدكتور عصام شفيق نائب مدير المستشفى لشئون الطوارئ والاستقبال العام والرعايات المركزة.وتفقد المشرف العام على قطاع المستشفيات، الاستقبال العام، وتمت متابعة سير العمل داخل الاستقبال بمختلف اقسامه، وتم التأكيد على أهمية المظهر بالنسبة للطبيب سواء كانت طبيب امتياز أو طبيب مقيم، إضافة إلى ذلك تم التأكيد على أهمية تواجد المدرس المساعد وسط الأطباء من أجل تبادل الخبرات والتعليم الطبي المستمر بين الأطباء وبعضهم البعض في مختلف التخصصات الطبية.

وفى إطار زيارته للمستشفى، تفقد الرعاية المركزة وتابع نسبة الإشغال لأسرة الرعاية المركزة، وشدد على أهمية التواجد والتفاعل السريع للأطباء كل في تخصصه سرعة لإنقاذ حياة المريض، وتفقد مبنى سكن الأطباء ووجه بتأهيل السكن وتدعيمة بكافة المتطلبات من أجل توفير المناخ المناسب للأطباء، مشددًا على ضرورة وأهمية النظافة الدائمة والمستمرة.

وطالب نائب رئيس الجامعة، الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير التي تشهدها أقسام المستشفى من أجل أن يتاح لها الدخول في الخدمة الطبية من أجل خدمة المترددين على المستشفى.

جدير بالذكر أن مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط ودمياط يتردد عليها حوالي مليون مريض سنويا، وتقدم خدمة طبية متميزة للمرضى بالمجان من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا.. شيخ الأزهر يستقبل وزير الدعوة السعودي على هامش مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان