جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:04 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بدء صرف الدعم النقدي لمستفيدي «تكافل وكرامة» الجدد

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، البدء في صرف الدعم النقدي لأسر برنامج "تكافل وكرامة"، وبالتالي سلمت الوزارة بطاقات "كارت ميزة" لإتاحة الصرف شهريًا.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. شديد الحرارة على بعض المناطق

يأتي ذلك وفقًا للتنسيق بين التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج ما يقرب من مليون أسرة جديدة من الفئات الأولى بالرعاية وتتمثل في "كبار السن وذوي الإعاقة ضمن البرنامج، فضًلا عن الجهود المبذولة من قبل الدولة لتقديم الدعم المجتمعي للأسر الأكثر احتياج.

اقرأ أيضًا: التربية والتعليم تعلن عن مكافآت جديدة للمعلمين

صورة من ياندكس

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، في بيان صحفي، أن هناك تنسيق بين الجمعيات الأهلية والتنموية من توفير الحزمة الاجتماعية الجديدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة، مشيرة إلى أن الأمر يعزز الكثير من جهود الدولة من أجل تنفيذ سياسة كفالة حقوق الإنسان.

أوضحت أن الدولة تسعى لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وأيضًا السعي المستمر من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل آليات الشمول المالي المتاحة، مبينة أن المستهدف زيادة عدد الأسر الأكثر احتياج إلى 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري ضمن الحماية الاجتماعية.