جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:58 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

تعليمات مهمة من «التعليم» بخصوص تابلت الثانوية وحصص المشاهدة

رضا حجازى- صورة من الوزارة
رضا حجازى- صورة من الوزارة

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي حصلت عليه بوابة "الطريق"، طلاب المدارس الثانوية بضرورة سداد رسوم أقساط التأمين على أجهزة التابلت بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية، وذلك كالتالى:

- طلاب الصف الأول الثانوى : سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى.

- طلاب الصف الثانوى الثانوى : سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.

طلاب الصف الثالث الثانوى سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

تعليمات مهمة بخصوص خصص المشاهد

كما قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في بيان لها، إن المدارس ستكون مسئولة عن تنظيم حصص المشاهدة للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، على أن يكون جدول حصص كل مدرسة متضمنًا حصص المشاهدة بشكل يومي، أو كل يومين.

ولفتت إلى أنه لن يكون هناك جدول محدد لكل المدارس لينظم هذه العملية بالمدارس، على أن تصدر الوزارة قرارًا بتنظيم حصص المشاهدة، يشرح كيفية تنفيذ حصص المشاهدة، بدمج محتوى القنوات التعليمية في اليوم الدراسي، لكن لن يكون هناك جدول محدد للحصص أو جدول موحد لكل المدارس.

وأوضحت أنه سيتم تحديد دروس حصص المشاهدة بشكل أسبوعي، مع المديريات والإدارات التعليمية بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة، وأن دور الوزارة سيتوقف على تحديد بعض التوجيهات العامة التي يجب تطبيقها في المدارس، أثناء تنفيذ حصص المشاهدة.

وأشارت الوزارة إلى حصص المشاهدة سوف تعتمد بشكل أساسي على تشغيل فيديوهات تفاعلية داخل الفصول من خلال جدول محدد، ويقوم معلم الفصل بمناقشة الطلاب فيها، ليحدث تفاعلًا بينه وبين الطلاب، ويزيد من فهمهم للدروس التعليمية.

اليوم.. انتهاء التقديم للقبول بالجامعات الأهلية الأربع بتنسيق 2022