الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امتداد منخفض جوي.. «الأرصاد» توضح حالة الطقس.. فيديو

حالة الطقس- صورة من موقع ياندكس
حالة الطقس- صورة من موقع ياندكس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه يفصلنا أسبوع عن بداية فصل الخريف، وموضحة أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على عدد من مناطق الجمهورية، حوالي درجة أو درجتين.


وأضافت منار عانم في مداخلة هاتفية لها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن انخفاض الحرارة ناتج عن وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية، قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: إلهام شاهين: «بكره السوشيال ميديا من كل قلبي وإحنا مش فرجة


وتابعت: "درجات الحرارة تسجل 32 درجة اليوم على القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط"، متابعة أن هناك تحسن في الأجواء نهارا، بسبب انخفاض درجات الحرارة، وانخفاض نسب الرطوبة.

وأردفت: "الطقس نهارا حار رطب، على أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، والقاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وحتى محافظات شمال الصعيد"، فضلا عن وجود أجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وخلال فترات الليل تكون الأجواء معتدلة على أغلب المناطق الشمالية، في ما عدا مناطق جنوب الصعيد، تكون مائلة للحرارة خلال فترات الليل.


وأوضحت منار غانم، أن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وتتلاشى مع سطوع الشمس لذا ينصح القيادة بهدوء.