الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 ملاحظات على مسلسل ”وعد إبليس” بعد عرض أولى حلقاته

فحي عبد الوهاب من مسلسل وعد إبليس
فحي عبد الوهاب من مسلسل وعد إبليس

تم عرض أول حلقتين من مسلسل "وعد إبليس" للفنان عمرو يوسف أمسِ، وقد نال المسلسل إعجاب الجمهور بشكل كبير، غير أنه تصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السطور التالية نرصد لكم بعض الملاحظات على مسلسل "وعد إبليس".

ظهور مها أبو عوف

تفاجئ الجمهور بظهور الفنانة الراحلة مها أبو عوف، ويعتبر هذا آخر ظهور لها قبل وفاتها وقد ظهرت بانخفاض كبير في الوزن وأيضًا علامات المرض الشديدة، وقد توفت الفنانة مها أبو عوف في بداية هذا العام، وقد تم إهداء العمل على روحها.

طول مدة الحلقة

من الملحوظ في مسلسل "وعد إبليس" هو طول مدة الحلقات، حيث وصلت مدة الحلقة الواحدة من مسلسل "وعد إبليس" لما يقرب من ساعة، وكانت مدة الحلقة الأولى 51 دقيقة، والثانية 52 دقيقة، وهى تعتبر مدة طويلة مقارنة بباقي المسلسلات.

تصنيف +18

تم تصنيف مسلسل "وعد إبليس" لما فوق ال 18 عامًا، نظرًا لأنه يوجد به المشاهد القاسية، مثل: مشهد إجراء العملية لـ "زينة" عائشة بن أحمد، ومشهد الشنق، بالإضافة لمشاهد ظهور الشيطان وعقد الصفقة معه.

اقرأ أيضًا .. ”احنا عجزنا”.. محمد عطية يهنئ نادر حمدي بمناسبة عيد مولده

أداء الممثلين

من أهم الملاحظات على مسلسل "وعد إبليس" هو الأداء التمثيلي للممثلين، فقد أبهر الفنان عمرو يوسف جمهوره في تحوله ما بين الحلقة الأولى والثانية، وأيضًا الفنان فتحي عبد الوهاب الذي أدى دور الشيطان، والظهور الملفت للفنانة نيللي كريم التي ظهرت كضيفة شرف في أحداث المسلسل، والطريقة الهادئة واللطيفة للفنان أحمد مجدي مع زميلته الفنانة عائشة بن أحمد وبهذه الطريقة أثار العديد من الشكوك حوله.

الجانب الديني في المسلسل

ظهر الجانب الديني في المسلسل بطريقة مؤثرة خلال الأحداث، حيث قام إبراهيم "عمرو يوسف" بزيارة المساجد والأماكن الدينية ليدعو الله لشفاء زوجته، وأيضًا ذهابه للشيخ عند علمه بتحكم الشيطان فيه.

أبطال وقصة مسلسل "وعد إبليس"

المسلسل بطولة عمرو يوسف، عائشة بن أحمد، فتحي عبد الوهاب، أحمد مجدي، مها أبو عوف، والأمريكية بولا باتن، ويعقوب الفرحان الممثل السعودي، أحمد مجدي، مراد مكرم، خالد كمال، محمد مرزبان، نيللي كريم، ومن إخراج كولين توج، وتدور أحداثه حول إبراهيم الذي يسعى لشفاء زوجته من مرض خطير، ويقوم الشيطان بعقد صفقة معه ببيع روحه له وتدور الأحداث في إطار من التشويق.

اقرأ أيضا.. «زين العابدين».. ديو جديد لعصام كاريكا مع صابرين النجيلي