الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: التوعية بظاهرة «التحرش» في المدارس خطوة مهمة نحو الإصلاح

مجلس النواب- صورة من ياندكس
مجلس النواب- صورة من ياندكس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا تم توجيهه لمديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهورية؛ بشأن التوعية الطلابية ضد ظاهرة "التحرش البدني والعنف الجسد"، الذي سيتم عن طريق المناهج وأساتذة التربية الدينية والأخصائي النفسي بالمدرسة.

وعلى ذلك الأمر علقت النائبة البرلمانية نسرين صلاح عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه يتم التواصل دائما مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؛ للحديث حول الملفات المهمة المتعلقة بالمناهج الدراسية والتوعوية في مراحل التعليم قبل الجامعي كافة.

وفي تصريح لـ "الطريق"، أشارت النائبة البرلمانية إلى أن ظاهرة التحرش والعنف الجسدي في المدارس تحتاج إلى توعية وتثقيف من قبل المنزل قبل المدرسة، لا سيما وأن مرحلة الطفولة والمراهقة من أشد وأصعب المراحل الحياتية.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن توجيهه لمديريات التربية والتعليم بكافة محافظات الجمهورية؛ بشأن التوعية الطلابية ضد ظاهرة "التحرش البدني والعنف الجسدي" خطورة مهمة للإصلاح الفكري في التعليم.

اقرأ أيضا: «التعليم» تعلن موعد بدء الدراسة بالمدارس الدولية.. ورسالة مهمة للطلاب

وعلقت "صلاح" أنه خلال عودة المجلس للفصل التشريعي الثالث سيتم الحديث مع مسؤولي الوزارة حول مِلَفّ قانون الثانوية العامة، الذي سيكون على رأس أولوياتها.