جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:42 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

البرلمان يرد على تقرير «هيومن رايتس» الأخير: مفبرك ومضلل

هيومن رايتس ووتش
هيومن رايتس ووتش

أثار تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، عن قمة المناخ العالمية التي ستنعقد بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، غضبا برلمانيا واسعا، إذ اتهم التقرير مصر، بفرض عقبات وعراقيل على عمل المجموعات البيئية.

وتعليقا على هذا التقرير، أصدرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، بيانا انتقد فيه منظمة "هيومن رايتس ووتش"، على خلفية تقريرها الصادر عن قمة المناخ العالمية، واصفًا هذا التقرير بـ"المفبرك والمضلل والممهور بخبر إخواني".

اقرأ أيضا | «الجيل» يشيد بقرار العفو عن 46 من المحبوسين احتياطيا

وقال النائب في بيان له، اليوم الجمعة، إن أكبر دليل على ذلك أن تقرير المنظمة الحقوقية تضمن كمًّا كبيرًا من المغالطات والأكاذيب والمعلومات غير الدقيقة، والتي استند فيها التقرير الصادر من المنظمة إلى شهادات مصادر مجهولة، ومجموعات غير محددة تدعي وجود عوائق محتملة تواجه مشاركتها في المؤتمر.

أكد رئيس حقوق النواب، أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة خاصة قواعد وإجراءات مشاركة المنظمات غير الحكومية في دورات مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ معروفة ومحددة للجميع، ومُعلنة من جانب سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، وطبقا لهذه القواعد يحق لأي منظمة معتمدة لدى الاتفاقية الإطارية المشاركة في المؤتمر.