الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:57 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أندرو محسن: «حسين فهمي عايز يضيف لمسة جديدة للمهرجان»

أندرو محسن- صورة من صفحته على فيس بوك
أندرو محسن- صورة من صفحته على فيس بوك

صرح الناقد ومدير البرامج في مهرجان القاهرة السينمائي أندرو محسن عن ما تنتظره الدورة القادمة من المهرجان من أفلام جديدة، وذلك من خلال فيديو نشرته القناة الرسمية للمهرجان عبر موقع "يوتيوب".

أعرب أندرو عن سعادته بالمشاركة في هذه الدورة، قائلًا: "مبسوط إني موجود أنا بقالي كذا سنة في المهرجان بمناصب مختلفة، ومبسوط بالتعامل مع الأستاذ حسين فهمي الذي يعود للمهرجان بعد سنوات، وهو عنده خبرة كبيرة وأكيد عايز يضيف لمسة جديدة للمهرجان".

وأضاف: "في الفترة الماضية قمنا بالإعلان عن فعاليات تنضم للمهرجان وهذا يجعل الجمهور يشعر بالاطمئنان بأن المهرجان في المسار الصحيح كما تعودوا أن يروا ذلك في السنوات الماضية".

عدم وجود دولة ضيف شرف

وأتبع: "وفي هذه الدورة لن يكون هناك دولة كضيف شرف، ولكن ما نعمل عليه الآن هو وجود تكريم لإسم مهم من أسماء صناع الأفلام وسيتم الإعلان عنه قريبًا، كما فعلنا مع المخرج فليني والجمهور سيرى ما يشبه ذلك من عرض مجموعة لأفلامه أو إقامة المعرض، وهذا العام سيكون لدينا ما يشبه ذلك كبديل لعدم وجود دولة ضيفة شرف لهذا العام".

وعن الأفلام التي سيتم عرضها، قال: "الدول التي سنشاهد منها أفلام بشكل لافت هى دول أمريكا اللاتينية، لأنها يوجد بها أفلام كبيرة ومهمة، وأيضًا هذا التنوع سينعكس على الأفلام العربية، لأنها يوجد بها تنوع جيد وبها طموح وسعيد بتواجدها في مهرجان القاهرة، وسيكون هناك أفلام لم تشاهد من قبل وأفلام أولى لبعض المخرجين، وهذا دور أى مهرجان خاصة المهرجانات الكبرى وهو تسليط الأضواء على الأعمال الجديدة لصناع السينما الشباب".

اقرأ أيضًا .. سوسن بدر ضيفة الإعلامي عمرو الليثي في هذا الموعد .. ”تفاصيل”