الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:22 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المقابل المادي ورفض كولر.. أسباب تعثر صفقة انضمام مصطفى شلبي إلى الأهلي| خاص

مصطفى شلبي
مصطفى شلبي

شهدت الساعات القليلة الماضية، تردد أنباء كثيرة حول اقتراب مصطفى شلبي لاعب خط وسط فريق الكرة الأول بنادي إنبي من الانضمام للأهلي.


ويحاول مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التعاقدات بقيادة أمير توفيق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لانتقاء العناصر المميزة، من أجل تدعيم صفوف الفريق تمهيدًا لخوض غمار منافسات الموسم المقبل.


"الخطيب" تواصل معي وطلب ضم شلبي، وأبلغني بتواصل لجنة التعاقدات معي، وبالفعل حدثني أمير توفيق بعد يومين للاتفاق على التفاصيل"، بهذا التصريح أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي وجود مفاوضات رسمية من الأهلي لضم شلبي.


ولكن في التصريحات ذاتها، أكد الشريعي، تجمد المفاوضات منذ ما يزيد عن أسبوعين، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تزامنًا مع رغبة اللاعب في ارتداء القميص الأحمر، ولكن من الوارد تراجع أي نادي عن اتمام الصفقة خلال فترة التفاوض.

أسباب تراجع الأهلي

وكشف مصدر خاص بالنادي الأهلي، الأسباب الحقيقية وراء تراجع مسؤوليه عن التعاقد مع مصطفى شلبي بعيدًا عما يتردد من تكهنات وتوقعات، كان أخرها تسريب شائعات بوجود اللاعب داخل ملعب التتش لإجراء جلسة تصوير تمهيدًا للإعلان عن ضمه.


وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق" إن النادي الأهلي يسعى خلال فترة الانتقالات الحالية للتحكم في الوضع المادي بسوق اللاعبين، وعدم الاستجابة لمطالب الأندية المالية خلال مرحلة البيع.


وأَضاف: "عدم اكتمال صفقة شلبي له سببين، أولهما الاختلاف على المقابل المادي بين المعروض من الأهلي والحد الأقصى للقيمة، وبين ما طلبه أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، إذ كان مبلغ أربعة ملايين جنيه فارق بين الطرفين".


وأردف: "أما السبب الثاني والأهم هو عدم إبداء مارسيل كولر رغبة في التعاقد معه بعد مشاهدة عدد من الفيديوهات للاعب".


وأوضح المصدر أنه منذ تولي كولر المهمة، تولى عددٍ من الملفات لدراستها، أبرزها ملف التعاقدات الجديدة، والأسماء المرشحة من قبل لجنة الكرة.


وأتم المصدر مشيرًا إلى أن كولر رفض التعاقد مع مصطفى شلبي، وهو ما كان سببًا محوريًا في توقف المفاوضات مع لاعب إنبي.
اقرأ أيضًا.. رئيس أتلتيكو مدريد عن فينيسيوس: سأطلب منه أن يعلمني كيف أرقص السامبا