الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير الخميس المقبل

انتصار السيسي
انتصار السيسي

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ستكرم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورته الثانية، الخميس المقبل، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك من خلال احتفالية ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي.

وجرى الإعلان عن جائزة الدولة للمبدع الصغير للمرة الأولى العام الماضي، تأكيدًا لاهتمام الدولة بالأطفال والنشء وتقديرًا منها لموهبتهم وإبداعاتهم.

وكان قام المركز القومي لثقافة الطفل، في إطار رعاية ودعم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، بالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة الدولة للمبدع الصغير، بإصدار مجموعة متميزة تتضمن (كتيبات وكتالوج) من تأليف ورسومات الأطفال الفائزين في مجالي الآداب والرسم للدورة الأولى للجائزة، العام الماضي.

وتقدر قيمة الجوائز في مسابقة المبدع الصغير بـ40000 جنيه، حيث حُدد سن المشاركين من سن 5 وحتى سنة 18.

وافتتح صالون "المبدع الصغير" الأول بالحديقة الثقافية للأطفال فى إطار دعم جائزة الدولة للمبدع الصغير للفائزين بالجائزة في دورتها الأولى والثانية بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل.

تهدف الجائزة إلى الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر، مع مراعاة تقديم الرعاية اللازمة للفائزين لصقل مواهبهم وتنميتها وذلك تشجيعًا لهم على الاستمرار في إبداعهم.

وينوه المجلس على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وللحفاظ على سلامة السادة الحضور، وذلك عند حضور الاحتفالية التي تنظم الخميس المقبل 22 سبتمبر 2022، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بالمسرح الصغير بالأوبرا المصرية.

اقرأ أيضًا: «هيا.. بدلتي الخارقة».. دار الشروق تصدر كتابا جديدا للاطفال للمؤلف أحمد الراشدي