جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:11 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

القابضة للأدوية تستهدف 7.5 مليار جنيه إيرادات للعام المالي 2023

الشركة القابضة للأدوية
الشركة القابضة للأدوية

قالت الشركة القابضة للأدوية أنها تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 7.5 مليار جنيه بنسبة نمو 34% خلال العام المالي 2023-2022 مقارنة بالعام المالي الماضي.

وأوضحت الشركة في تقرير لمجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية والمجمعة، أنها تستهدف تحقيق صافي أرباح 642.3 مليون جنيه بمعدل نمو 70%، في حيت تستهدف صادرات 466 مليون جنيه بمعدل نمو 34.7% خلال العام المالي 2023 مقارنة بالعامين الماضيين.

وجاء ذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.

اقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص في 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

وفي هذا الإطار، وجه المهندس محمد عصمت وزير قطاع الأعمال، إدارة الشركة القابضة بضرورة العمل على تحقيق الاستغلال الاقتصادي للطاقات المادية والبشرية المتاحة، واستكمال مشروعات التحديث والتطوير لخطوط الإنتاج لتواكب التطور العالمي في صناعة الدواء، وإنتاج مستحضرات جديدة مع تنشيط الجهود المبذولة في مجال التسويق لتنمية الصادرات وفتح أسواق جديدة وتطوير المكاتب العلمية.

كما وجه بالعمل على فتح مناشئ جديدة لشراء الخامات ومستلزمات الإنتاج بما يضمن الحصول على أفضل الأسعار، وقصر الاستيراد على الأصناف غير المنتجة محليا، بالإضافة إلى ترشيد المخزون وتنشيط عمليات التحصيل من العملاء.

موضوعات متعلقة