الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يبحث فرض إجراءات تقييدية جديدة ضد روسيا

الأتحاد الأوروبي - رويترز
الأتحاد الأوروبي - رويترز

اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في نيويورك على المضي قدما في جولة جديدة من العقوبات ضد روسيا، حسبما صرح رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وفقا لما نشرته شبكة cnn.

وقال بوريل: "سنواصل ونزيد دعمنا العسكري، وسنواصل توفير الأسلحة لأوكرانيا، وسندرس، وسنتخذ إجراءات تقييدية جديدة - شخصية وقطاعية على حد سواء.

وأضاف أنه لا يزال يتعين تحديد التفاصيل الدقيقة للعقوبات الجديدة، الاتفاق الذي تم التوصل إليه في نيويورك، والذي قال إنه بالإجماع، كان اتفاق سياسي.

وشدد رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه بعد ساعات من خطاب بوتين، كان الأمر يتعلق بإرسال رسالة سياسية قوية، بأنهم لن يهزوا عزمنا، ووحدتنا على الوقوف إلى جانب أوكرانيا مضيفا أنه واثق من أن "الاتفاق بالإجماع" سيكون ممكنا بالنسبة لمجموعة العقوبات الجديدة.

ونوه " رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه تماشيا مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، تمارس أوكرانيا حقها المشروع في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي، لاستعادة السيطرة الكاملة على أراضيها، ولها الحق في تحرير الأراضي المحتلة داخل حدودها المعترف بها دوليا، ومن أجل ذلك، سنواصل دعم جهود أوكرانيا، وتوفير المعدات العسكرية، طالما أن الأمر يتطلب ذلك".

اقرأ أيضا: «بن سلمان» يحرر 10 أسرى أجانب لدى الجيش الروسي