الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:26 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مرض بايخ وخبيث».. آخر ما قاله هشام سليم عن السرطان الذي تسبب في موته

هشام سليم
هشام سليم

فارقنا منذ قليل الفنان هشام سليم، بعد صراع كبير مع مرض السرطان، ليترك خلفه حزنً كبيرًا بقلوب محبيه.

حيث كشف الفنان أشرف زكي في بعض التصريحات أن الفنان رحل نتيجة تعرضه لمضاعفات كبيرة في الآونة الأخيرة أدت لوفاته.

ويذكر أن الفنان الراحل كان قد مرّ بأزمة صحية ألمت به خلال الأيام الأخيرة، أجبرته على الغياب عن الشاشات، وواجه ذلك بشجاعة ورثها عن أبيه صالح سليم، لكن المرض قد انتصر في النهاية وفارقنا هشام سليم.

مثيرًا في حياة هشام سليم أنه فى لقاء نادر له مع الإعلامية منى الحسيني وبرنامجها الأشهر فى التسعينيات "حوار صريح جدًا"، سألته إن كنت تملك جائزة مالية لمن تهديها، فأجاب هشام سليم: "أهديها لمعهد السرطان، مرض خبيث بايخ، اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالي قوي.. متهيألي يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية في معهد السرطان".

- بداية هشام سليم:

بدأ حياته لاعبًا لكرة القدم، فلم ينجُ من المقارنة بينه وبين أبيه المايسترو صالح سليم، ولم يستطع الانتظام فى التدريبات لأنه كان متأخرًا دراسيًا، فاضطر إلى الاهتمام بالدراسة فترك كرة القدم ولا يعرف ماذا سيكون فى المستقبل، وعندما سُئل عن أبيه قال: "مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشىء فى الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن فى الفن أنا أحسن".

كون هشام سليم ابن الكابتن صالح سليم كان دائمًا مثار اتهام العديد من النقاد وكان أداة المشككين فى موهبته، إذ اتُهِم بأنه الفنان الكبير عمر الشريف اختاره فى فيلم الأراجوز لكنه صديق لوالده صالح سليم، وكذلك فاتن حمامة اختارته فى إمبراطورية ميم لأنها كانت صديقة الأسرة، وكات رد هشام سليم على هؤلاء كاف حين قال: "لو كان خدنى عشان كدة ولم أثبت نفسى يبقى عندكوا حق.. لكن مدام أنا أثبت نفسى قدام عمر الشريف يبقى أنتوا غلطانين".

اقرأ أيضًا.. «زي الفريك ما بتحبش شريك».. هل انفصلت بوسي عن زوجها بسبب زوجته

- آخر أعمال هشام سليم:

وشارك هشام سليم كضيف شرف، في فيلم موسى، الذي عُرض عام 2021، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله، ودارت الأحداث في إطار خيال علمي، عندما يجد يحيى نفسه وحيدا دون صديق، ويقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم موسى، ليصبح صديقًا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.

وضم الفيلم العديد من الفنانين، منهم: كريم عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، صلاح عبد الله، أحمد حاتم، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

وفي وقت سابق تحدث هشام سليم، عن العديد من الأسرار حول حياته الشخصية، خلال لقاء تلفزيوني، موضحًا أنه تزوج مرتين ولكنه مطلق الآن، وما زال يحب زوجته الثانية ويتمنى أن يعودا ويتزوجا مرة أخرى، معقبًا: تزوجت مرتين وطلقتهم ولكن مراتي الثانية بحبها لحد دلوقتي، وأتمنى نرجع نتجوز تاني ومش هلاقي زيها.