الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: الرئيس السيسي حريص على توفير مناخ عمل مناسب للمبدعين والمبتكرين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية هي الخطوة الأولى من نوعها بمجال الملكية الفكرية في مصر، إذ أنها تستهدف حوكمة البنية المؤسسية للملكية الفكرية، فضلًا عن أنها تدعو التحول الرقمي وتوفير خدمات التسجيل بالوسائل التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: السيسي وبوتين.. علاقات استثمارية من الضبعة إلى الذكاء الاصطناعي

وتعليقًا على إطلاق هذه الاستراتيجية وأهميتها قال النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تعمل على تشجيع العقول، نظرًا لمنحها الحقوق الأدبية لأصحاب المشروعات والابتكارات مما يضمن لهم مناخ وبيئة عمل سليمة تساعدهم على الابتكار.

وتابع عضو مجلس الشيوخ أن هذه الاستراتيجية هدفها هو ضمان الحقوق الملكية والفكرية لأصحاب الابتكارات مشيدًا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء هذه الاستراتيجية وإعلان إطلاقها رسميًا أمس.

جذب الاستثمارات

وأكد "الرشيدي" أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تعمل على جذب الاستثمارات والإبداعات سواء من الداخل أو من الخارج، كما أنها تساعد على تحسين الوضع الاقتصادي وتوفير فرص عمل إضافية مشيرًا إلى اعتماد الاقتصاد على مستوى العالم على الابتكار واستخدام تكنولوجيا المعلومات.



وأشار النائب في تصريحات صحفية له صباح اليوم الخميس إلى أن الحكومة تعمل حاليا على مواجهة كافة العقبات التي تقف أمام حقوق الملكية الفكرية سواء التزوير أو القرصنة، مؤكدًا أن بعض الدول نجحت بالفعل في تطبيق استراتيجيات في مجال الملكية الفكرية وحماية حقوق الملكية الفكرية إبداعيًا وقانونيًا.

وقال النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، إن الحكومة تعمل على حماية الابداع والابتكار، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى ضرورة وجود استراتيجية تحمي حقوق الإبداع مما يزيد من الابتكارات ويوفر مناخ عمل مناسب للجميع.


اقرأ أيضًا: أبرزها ”قادرون باختلاف”.. ذوي الهمم في عهد السيسي يعيشون أزهى عصورهم

وتابع عضو مجلس النواب أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية توضح مدى اهتمام الرئيس السيسي بالطاقات الإبداعية التي تساهم في دفع عجلة التنمية، لذلك فالرئيس السيسي حريصًا على توفير مناخ عمل مناسب لهم مما يضمن حماية حقوقهم الفكرية.

وأكد "عويان" حرص الدولة المصرية على حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال إطلاق هذه الاستراتيجية التي تعمل على زيادة الاستثمار في الاختراعات والابتكارات الحديثة، ما يحقق التنمية الشاملة في مصر.

موضوعات متعلقة