الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيتوريا يكشف أسباب استبعاد محمد عواد من قائمة منتخب مصر

روي فيتوريا - بث مباشر للمؤتمر
روي فيتوريا - بث مباشر للمؤتمر

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أسباب استبعاد محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك، من معسكر الفراعنة الحالي ومواجهتي النيجر وليبيريا الوديتين.

واستبعد فيتوريا حارس الزمالك من القائمة النهائية للفراعنة، واكتفى بضم الثلاثي: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي، بسبب إلتزام القلعة البيضاء بخوض منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال فيتوريا في تصريحاته للمؤتمر الصحفي ما قبل المباراة: "سوف أشرح السبب هذه المرة فقط والتي تعد استثناء لأنني لست معتاد على الحديث عن اللاعبين وهم غائبون، النقطة الأولى أنا معجب بحارس مرمى نادي الزمالك، وثانيًا كنت أخطط لاستدعاء 7 أو 8 لاعبين من نادي الزمالك".

اقرأ أيضًا: «أبويا قالي معندوش خبرة».. كيف كانت علاقة الراحل هشام سليم بالخطيب؟

وأضاف مدرب الفراعنة: "ولكنني قمت باستدعاء الرباعي فقط لأنني شعرت أنهم الأقرب للانسجام وأن يستفيد منهم المنتخب وفي الوقت ذاته أن يكون غيابهم لا يعرقل نادي الزمالك في مهمته، وما حدث في المعسكر الحالي كان استثناء بسبب موقف نادي الزمالك وخوضه مباراة تعد مباراة دولية".

وأردف فيتوريا: "أنا من اختار جميع الاختيارات في النهاية سواء وافق البعض عليه أو رفض".

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يستعد لخوض أولى مبارياته تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، عندما يستضيف النيجر غدًا الجمعة على استاد برج العرب، في مباراة ودية ضمن أسبوع الأجندة الدولية.