الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تحصل على لوحة معدنية مميزة لسيارتك؟

اللوحات المعدنية المميزة
اللوحات المعدنية المميزة
القاهرة

يبحث الكثير من أصحاب السيارات عن لوحات معدنية تحمل أرقامًا وحروفًا مميزة لسياراتهم داخل وحدات المرور في أثناء إنهاء التراخيص، بدورها حرصت الأجهزة المعنية على طرح لوحات معدنية مميزة تحت شعار "لوحتك باسمك" في إطار مزايدة علنية للحصول على اللوحة والبيع بأعلى سعر.

وقال مصدر مسئول بإدارة مرور الجيزة، إن اللوحات تختلف من لوحة إلى أخرى بحسب الحروف والأرقام المتشابهة، وتتبدل الأسعار ، حيث إن قيمة لوحة "د ن أ 222" تصل إلى 135 ألف جنيه، أما اللوحة "هـ و 6666 " تصل إلى 110 ألف جنيه، أما اللوحة "ط أق 888" بـ 125 ألف جنيه، أما "أ أ 1" بـ 400 ألأف جنيه.

وأضاف أنه يجري الآن المزاد العلني حول اللوحات مثل "م ق 6666" بـ 110 ألف جنية، " أ،ن 2222" بـ100 ألف جنيه، و"هـ أ م 1999 "بـ 95 ألف جنيه، و"ب د ر 2" بـ 425 ألف جنيه".

وعرض الموقع الإلكتروني التابع للمزادات العلنية للوحات المعدنية بعض الشخصيات التي قامت بشراء لوحات معدنية تبعا لتاريخ ميلادهم أو مقاربة لأسماءهم.

فيعمل أحدهم رجل أعمال ويُدعى "سيف" حيث قرر وضع اسمه وتاريخ ميلاده على لوحته المعدنية التي اقتناها لسيارته.

وسيدة ثلاثينية تدعى نهى وهي تعمل محامية فهي تعتز بتاريخ فوزها بحكم البراءة لموكلها، في أول قضية لها في شهر 5، استطاعت أن تخلد هذا التاريخ باختيارها لوحة باسمها وبتاريخ ذو مذاق خاص لها على لوحتها المعدنية الموجودة على سيارتها.

يأتي ذلك من خلال مزاد علني على اللوحات المميزة ويتم تحديده من خلال مزاد إلكتروني، يتلقى الطالب الخدمة عبر رسالة إلكترونية بأرقام اللوحات المميزة واختياراته، ويتلقى الطالب الرسائل في حالة لو قام شخص آخر بشراء اللوحة، يغلق باب المزايدة خلال مدة محددة بعد شراء وإتمام مبلغ اللوحة المطلوبة في المزاد العلني، ويقوم الشخص بالذهاب إلى وحدة المرور التابع لها لاستلام اللوحة المميزة التي وقع عليها الاختيار، في حالة عدم الفوز باللوحة يكون مبلغ التأمين متاح مرة أخرى في البطاقة تبعا للبنك وذلك لضمان جدية المزاد العلني وعودة الأموال لمستحقيها.