جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 08:13 صـ 29 صفر 1444 هـ

الرقصة الأخيرة.. روجر فيديرر يودّع ملاعب التنس بمباراة رفقة نادال

روجر فيدرر
روجر فيدرر

يستعد روجر فيدرر، نجم التنس السويسري، لخوض آخر مباراة في مسيرته الاحترافية، في المباراة التي ستقام اليوم الجمعة، والتي ستكون ضمن فئة الزوجي، رفقة الإسباني رافائيل نادال في كأس ليفر.

ويمثل الثنائي روجر فيدرر، ورفائيل نادال، فريق أوروبا، ضد جاك سوك وفرانسيس تيافو في ملعب أو تو بلندن، قبل أن يسدل السويسري الستار على مسيرة مظفرة بعمر الـ41 عاما.


اقرأ أيضًا: عاجل… الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهامًا لـ كريستيانو رونالدو

ويتألف المنتخب الأوروبي الذي يقوده السويدي بيورن، من الرباعي نادال وفيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي إضافة الى اليوناني ستيفانوس تيستسيباس والنروجي كاسبر رود والإيطالي ماتيو بيريتيني والبريطاني كاميرون نوري.

فيما يتكون المنتخب العالمي الذي يقوده الأميركي الأسطورة جون ماكنرو، من الكندي فيليكس اوجيه الياسيم والارجنتيني دييغو شفارتسمان والاميركيين تايلور فريتز وتومي بول وجاك سوك والأسترالي أليكس دي مينور.

وتربع فيدرر على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين طوال 237 أسبوعًا متتاليًا.

وتوّج روجر فيدرر، بلقب أستراليا المفتوحة 6 مرات، كما يمتلك 5 ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، بالإضافة للقب وحيد ببطولة فرنسا (رولان جاروس) عام 2009، ليكمل سلسلة نجاحاته المذهلة في بطولات جراند سلام.

وكان من ضمن إنجازات فيدرر في مشواره الحافل مع اللعبة البيضاء، حصوله على الميدالية الذهبية في منافسات الزوجي بأولمبياد بكين عام 2008، وكذلك فضية الفردي في أولمبياد لندن عام 2012.