الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سياسي سعودي: أزمات ألمانيا جعلتها تعيد النظر في علاقاتها بالمملكة والشرق الأوسط

ولي عهد السعودية مع المستشار الألماني ـ واس
ولي عهد السعودية مع المستشار الألماني ـ واس

قال الكاتب السياسي السعودي خالد النزر، اليوم السبت، إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية، وألمانيا، متأصلة وممتدة عبر التاريخ.

وأضاف في تصريحات لقناة الإخبارية الرسمية، أن الأزمات التي عاشتها ألمانيا جعلتها تعيد النظر في علاقاتها مع دول الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين قوية، وهناك لجنة تأسست في هذا الصدد مع بداية التسعينيات، يرأسها وزير المالية السعودي، وعلى الجانب الألماني ووزير الاقتصاد.

وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية كان هناك نوعا من الفتور في العلاقة بين الرياض وبرلين، وخصوصا في عهد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، والتي زارت السعودية في العام 209.

وتحدث السياسي السعودي عن موقف ألمانيا من الحرب في اليمن، وقراراتها الخاطئة (بحسب التصريحات الرسمية للخارجية السعودية) بما يتعلق بالحرب، ومنع تصدير الأسلحة إلى المملكة.

وبين أن المستشار الألماني الحالي أولاف شولتس، استمر في قراره إلا أنه عدل عنه مؤخرا، وباتت العلاقة مختلفة عن عهد أنجيلا ميريكل.

يذكر أن المستشار الألماني أجرى، اليوم السبت، زيارة إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعدد من رجال الأعمال، وسيطرت "الطاقة" على مباحثات الزيارة.

اقرأ أيضا| ناسا تلغي إطلاق صاروخها للقمر للمرة الثالثة.. ما السبب؟