الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم الإسكندرية» تكرم الفائزين في المسابقات العلمية.. «حصدوا ميداليات ذهبية»

تكريم الفائزين - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية
تكريم الفائزين - المصدر: مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

منح الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، الفائزين في المسابقات العلمية، المُنظمة من قِبل شركة إديوميتر مصر، بإعطائهم ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وشهادات.

وخلال التكريم، قال "أبو زيد" أن عدد الطلبة الفائزين بميداليات عالمية أو شهادات، بلغ 130 طالب وطالبة، أشرف عليهم في مختلف المسابقات بمختلف الإدارات التعليمية 21 منسقًا، حيث اشتركوا مسابقات ( AMO ) وهي الأوليمبياد الأمريكي للرياضيات والتي تستضيف سنغافورة نهائياتها، وسابقة ( Hippo ) الأوليمبياد الدولي للغة الإنجليزية التي تستضيف إيطاليا نهائياتها، ومسابقات (كانجارو) الدولية للرياضيات التي تستضيف فرنسا نهائياتها.

اقرأ أيضًا: «تعليم الإسكندرية»: إقبال 80% من الطلبة وأولياء الأمور على مبادرة ”اعرف مدرستك”

وأشار مدير المديرية إلى أن أبنائنا الطلبة يمكنهم التأهل للمنافسات العالمية، بفضل ما يمتلكونه من مهارات رياضية وتكنولوجية، وأفكار إبداعية، مؤكدًا أنهم علماء المستقبل، مؤكدًا على تركيز الوزارة على اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وتطوير المهارات التي يمتلكونها في البحث العلمي والعملي في مختلف المجالات.

حضر التكريم كلًا من نادية فتحي وكيل المديرية، حسن مشعل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني الأسبق ومدير العلاقات العامة بشركة إديوميتر، المهندس محمد الحديدي مدير التسويق ومدير المسابقات بشركة إديوميتر مصر لتنظيم المسابقات العلمية الدولية.