الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم الإسكندرية»: إقبال 80% من الطلبة وأولياء الأمور على مبادرة ”اعرف مدرستك”

مبادرة
مبادرة

قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن نسبة إقبال الطلبة وأولياء الأمور على مبادرة "اعرف مدرستك" التي انطلقت اليوم السبت بجميع مدارس الإسكندرية الرسمية والرسمية لغات، في التسع إدارات التعليمية، زاد عن 80%.

وأوضح "أبو زيد"، أن أهداف المبادرة تتمثل في تعريف كل طالب فصله ومكان جلوسه وجدول الحصص والمعلمين واستلام الكتب المدرسية، بما يحد من الازدحام الذي يحدث في أول أيام الدراسة، كما تهدف المبادرة لمد جسور الثقة بين أولياء الأمور والمدرسة، وإزالة الرهبة في نفوس الطلبة الجدد، مؤكدًا على أن تلك المبادرة لا تُحتسب ضمن الأيام الدراسية.

اقرأ أيضًا: الإسكندرية تحصد 6 ميداليات في المسابقة القومية لمهارات التعليم الفني

وأشار مدير المديرية، إلى استقبال المدارس للطلبة بالهدايا والبالونات، وَسَط الأغاني الوطنية، وقام الطلبة بتقديم قصائد شعرية، وعروض رياضية وفنية، وكان ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها بمدرسة أمينة السعيد الرسمية لغات، ومدرسة محمد رجب ميامي بإدارة المنتزه أول التعليمية، ومدرسة تقسيم الزهور بإدارة المنتزه ثان التعليمية.

من جانبها، قالت نادية فتحي وكيل المديرية، أن هناك جهودًا كبيرة تبذلها المديرية مع فريق العمل ومديري عموم المديرية والإدارات، لتقديم أفضل الخِدْمَات التعليمية للطلبة، ولبداية موفقة للعام الدراسي الجديد، مشيرة إلى متابعة فعاليات المبادرة، من قِبل مديري عموم الإدارات.