جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 08:42 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الاثنين.. صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي يستعرض تاريخ وآثار مدينة الثغر

كاليوبي ليمني
كاليوبي ليمني

يعقد صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي أمسية بعنوان «التاريخ والآثار عبر المدينة الخالدة» السابعة مساء الاثنين 26 سبتمبر 2022 على مسرح سيد درويش.

وتستضيف أوبرا الإسكندرية كل من كاليوبي ليمني بابا كوستا مديرة معهد الأبحاث اليونانية وقائدة الفريق البحثي للبعثة اليونانية المختصة بالتنقيب عن الآثار في منطقة الشلالات، الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمشرف على مركز الدكتور زاهي حواس، الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير عام متاحف وآثار الإسكندرية سابقًا ومستشار وزير الآثار السابق ويديرها الكاتب أحمد بسيوني ويتخللها فيلم قصير عن تنقيب الآثار بمنطقة الشلالات بالإضافة إلى فقرة فنية.

مصطفى قمر يحتفل مع 4 آلاف مشاهد بعيد ميلاده

وفي سياق آخر، أطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر فاعليات الدورة الأولى من مهرجان رشيد للموسيقى والغناء وذلك بالميناء الجديد وبحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وبين أكثر من 4 آلاف مشاهد احتفل الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده وأعلن سعادته بالتواجد بين أبناء وأهالي محافظة البحيرة ثم تألق بمجموعة من أعماله الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والهتاف كان منها الليلة دوب، السود عيونه، منايا، حياتي، سكة العاشقين، سلمولي، لسه حبايب، أصحاب ولا، جت تصالحني، من أول يوم عرفتك، جلبية طوبي، دباديبو، اسكندراني وغيرها.

اقرأ أيضا: محمد صبحي يترأس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي