الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس جامعة الإسكندرية: لابد من مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية

صورة من المنتدى - المصدر: جامعة الإسكندرية
صورة من المنتدى - المصدر: جامعة الإسكندرية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه لا بد من مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، من خلال دعم الأبحاث العلمية في مختلف المجالات البيئية.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، على هامش فعاليات منتدى أنشطة وفعاليات الجامعات الحكومية المصرية لمواجهة التغيرات المناخية 2022، أن هناك مجموعة من الموضوعات البحثية في مجال التغيرات المناخية، اشتركت بها الجامعة في المنتدى، وهي إنشاء شركة متخصصة في خدمات المياه والطاقة، دور قناة السويس في الحد من الانبعاثات الكربونية عالميًا، صناعة الأسمدة باستخدام الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر، توطين صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء داخل مصر، إنشاء مركز جامعة الاسكندرية للتنمية المستدامة وأخر للاقتصاد الأزرق الأكثر اخضرارًا.

اقرأ أيضًا: جامعة الإسكندرية: نتعاون مع المحافظة في مشروعات صرف مياه الأمطار

وأكد "قنصوه" مناقشة المنتدى الذي يُقام يومي 22 و 23 سبتمبر بفندق توليب الجلالة بالعين السخنة، كافة المحاور المرتبطة بأزمة التغيرات المناخية وتداعياتها على أهم القطاعات المصرية والعالمية، وكيفية التقليل من حدتها.

وتفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال المنتدى، المعرض الذي يقدم نماذج للمشروعات التطبيقية من الجامعات الحكومية المصرية عن التغيرات المناخية، وملصقات دعائية من أبحاث تطبيقية من الجامعات الحكومية، إلى جانب نماذج مصغرة لمخرجات الأبحاث العلمية التي قدمتها الجامعات الحكومية لمواجهة التغيرات المناخية.