الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور لـ 25 أكتوبر

محكمة -ارشيفية
محكمة -ارشيفية

أجلت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الأولى، برئاسة المستشار ممدوح محمود عمر أيوب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد عامر صقر، وأحمد محمد حسن حلوسة، وأحمد محمد محمد خليل، محاكمة الدكتور عبيد صالح عبد العاطي، رئيس جامعة دمنهور وأخريين، لجلسة 25 أكتوبر المقبل.

وصل الدكتور عبيد عبد العاطي صالح، لمقر محكمة جنايات دمنهور المنعقدة في محكمة إيتاي البارود الابتدائية، بالبحيرة، لبدء محاكمته في القضية رقم 11953 لسنة 2022 جنايات قسم دمنهور المقيدة برقم 925 لسنة 2022 کلي وسط دمنهور والمقيدة برقم 292 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 329 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا.

وكان شهد محيط المحكمة، منذ قليل، تشديدات أمنية تزامنًا مع بدء أولى جلسات محاكمة رئيس جامعة دمنهور وآخرين، لاتهامهم في تلقي رشوة مقابل إسناد أعمال مقاولات وصيانة لإحدى الشركات التي تعمل في مجال المقاولات.

ترجع تفاصيل القضية أحالت نيابة أمن الدولة العليا، الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين من العاملين في الجامعة، إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لمحاكمتهم بتهمتي الفساد والرشوة في جامعة دمنهور، وتم توزيع محاكمتهم علي الدائرة الأولى بمحكمة جنايات دمنهور.

وأخلت نيابة أمن الدولة العليا سبيل السائق الخاص برئيس الجامعة «محمد.أ»، الذي اعترف بالوساطة بين باقي المتهمين بالجامعة والمقاولين المتهمين بتقديم الرشوة وهم «على. ن» و «محمد.ق» و «أسامة. م»، والذين اعترفوا بدورهم أيضًا على المتهمين بتلقي الرشوة.

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشؤون المالية، و2 آخرين من موظفي الشؤون المالية.

وكما نجحت الرقابة الإدارية في إلقاء القبض على عميد معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة دمنهور، بعد تسريبات تسجيلات بالاتفاق مع طلاب على دفع مبالغ مقابل نجاحهم في الدراسات العليا.

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وإيكليت التشادي الليلة