جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:14 مـ 14 رجب 1444 هـ

أشرف صبحي: تنظيم أكثر من 160 بطولة في 4 سنوات يؤهلنا لاستضافة أولمبياد 2036

أشرف صبحي وتوماس باخ - الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة
أشرف صبحي وتوماس باخ - الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة

كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كواليس زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، والتي شهدت جلسة بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعقبها موافقة الرئيس على تقدم مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وقال أشرف صبحي في تصريحاته لإذاعة "ميجا أف إم": "زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية شيء عظيم، كنا دائمًا نسمع عن اللجنة الأولمبية في حال تلقي إخطار أو تنبيه عن أزمة معينة، ولكننا اليوم نردد اسم رئيس اللجنة في زيارة تاريخية لمصر وتقدم مصر لاستضافة حدث عالمي مثل الأولمبياد".

وأضاف: "الرياضة المصرية ليست كرة قدم فقط ولكنها مجالات كثيرة جدًا، واستطعنا النهوض بمستوى الرياضة بفضل مساندة ودعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، دورنا أن ننافس على البطولات العالمية والقارية وتنظيمها، وهو ما نجحنا فيه مؤخرًا".

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة الزمالك وإليكت التشادي في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "قدمنا منشآت متطورة وبنية تحتية جيدة جعلت رئيس اللجنة الأولمبية يؤكد على قدرة مصر لاستضافة البطولة، بعدما أعلن إعجابه بما حدث والاستقبال الرسمي له.. تنظيم مصر لأكثر من 160 بطولة دولية في 4 سنوات إعلان بشكل غير مباشر على موافقة الجميع على تنظيم دورة الألعاب، لأن معظم رؤوساء الاتحادات التي وافقت على تنظيم مصر للبطولات الخاصة بهم هما أعضاء لجنة أولمبية.. وكذلك يدعم موقفنا عند طلب تنظيم كأس العالم لكرة القدم".

وأردف: "علينا العمل والاجتهاد وفرصتنا في استضافة الحدث بعد تصريحات الرئيس وتوماس باخ تجعلنا نعمل بشكل أكبر".

تنظيم مصر كأس العالم

واختتم أشرف صبحي: "نحضر الدولة والبنية الأساسية والرياضية لاستضافة كأس العالم، خاصة وأننا نملك الخبرات التي تؤهلنا لذلك".