جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:10 صـ 6 رجب 1444 هـ

وكيل الأزهر يستقبل الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان لبحث التعاون المشترك

لقاء وكيل الأزهر وأمين المجلس الإسلامي السوداني
لقاء وكيل الأزهر وأمين المجلس الإسلامي السوداني

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الشيخ عبد الله برج روال، الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، لبحث سبل التعاون في المجالين الدعوي والتعليمي.

وقال الدكتور الضويني، إن الأزهر حريص على تقديم الدعم للأخوة الأشقاء في جنوب السودان، موضحًا أن الإسلام حث على السلام والحوار والتعايش السلمي، لأهميتهم في بناء واستقرار الأوطان، مشيرا إلى أن الأزهر يرحب بتدريب الأئمة من جنوب السودان على مناهج الأزهر الوسطية، التي تؤكد على أهمية ترابط وتعاون أبناء الوطن الواحد.

اقرأ أيضًا:

مرصد الأزهر: من فاتته صلاة بسبب نوم أو نسيان يجب أن يصلّيَها متى استطاع أداءها

من جانبه أعرب الشيخ عبد الله برج روال، الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان، عن شكره للأزهر الشريف ولإمامه الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على جهوده في خدمة الإسلام والمسلمين، موضحًا أن وثيقة الأخوة الإنسانية تمثل لهم أهمية كبرى، فهي وثيقة عالمية تدعو إلى السلام وتعمل على نشر المحبة.

وفي سياق منفصل، عبّر الدكتور عبد الصمد اليزيدي الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا، عن سعادته للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأشار اليزيدي، إلى أنه مما يثلج الصدر أن يرى ضمن الحضور هذا الحضور المشرف للمرأة العاملة في الحقل الدعوى، واعظات وزارة الأوقاف المصرية، مؤكدًا أن دورهن بارز ومشهود في الحقل الدعوي، مؤكدا أن اختيار مصر البلد السعيد لتنظيم مؤتمر المناخ لم يكن عبثًا وإنما جاء ذلك تقديرا لمكانتها الدولية ولدورها الوطني والإقليمي والعالمي في تطبيق المعايير الدولية لكرامة الإنسان، حيث إن الحفاظ على البيئة من صميم حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الإسلام حافظ على البيئة ودعى إلى الحفاظ على المياه، وهي من صميم القيم الإسلامية والوصايا القرآنية والنصائح النبوية، وحري بالمسلم المحب لدينه أن يلتزم هذه الوصايا لأنها ترتبط بمبدأ الأمانة التي حملها الإنسان.



موضوعات متعلقة