الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

68.7 ألف مستفيد من برامج المعهد المصرفي المصري خلال 2021 /2022

 الدكتور عبد العزيز نصير، مؤتمر صحفي للمعهد
الدكتور عبد العزيز نصير، مؤتمر صحفي للمعهد

كشف الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، عن وصول عدد المستفيدين من برامج المعهد التدريبية إلى نحو 68.7 ألف مستفيد خلال العام المالي 2021-2022.

وأشار خلال مؤتمر صحفى لإستعراض إنجازات ونتائج أعمال المعهد، إلى تقديم خدمات التقييم إلى 59.5 ألف شخص سواء بغرض التوظيف أو التطوير أو الترقية، منوها إلى عقد 130 برنامج دولي بالتعاون مع 73 مؤسسة مالية وتدريبية حول العالم.

ونوه إلى نجاح المعهد المصرفي المصري في تقديم خدماته التدريبية إلى أكثر من 500 متدرب من العاملين بالقطاع المصرفي الأفريقي خلال العام المالي 2021-2022، بالإضافة إلى استقبال أول متدربين من دولة غينيا بيساو خلال هذا العام، ليصل إجمالي عدد المستفيدين من خدمات المعهد إلى 4000 متدرب من 44 دولة إفريقية.


توقيع اتفاقية تعاون مع أكاديمية بنك تنزانيا


وقال الدكتور عبد العزيز نصير، إنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع أكاديمية بنك تنزانيا لتقديم خدمات المعهد التدريبية في تنزانيا ودول إفريقية أخرى، كما تم دعوة وفد من البنك المركزي السوداني وعدد من البنوك السودانية لعقد اجتماع بالقاهرة لبحث سبل التعاون مع القطاع المصرفي السوداني، وذلك على هامش المؤتمر السنوي العاشر للمعهد والذي عقد في يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا: الفيدرالي الأميركي يرفع الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الخامسة على التوالي

ولفت إلى أنه تم إطلاق إستراتيجية جديدة مدتها 5 سنوات، تشتمل على 5 أهداف إستراتيجية بنبثق منها 19 مبادرة، وذلك خلال العام المالي 2021-2022، لافتا إلى أن أحد هذه المبادرات هي تطوير نموذج عمل جديد لتطوير الخدمات المقدمة.

◄ إطلاق شهادة جديدة لإعداد المرأة كعضو مجلس إدارة

وأطلق المعهد شهادة جديدة بعنوان "إعداد المرأة كعضو مجلس إدارة" وذلك لتنمية المهارات اللازمة للقيام بمهام وواجبات عضو مجلس الإدارة بكفاءة وتأهيلهن لاتخاذ القرارات السليمة، وذلك في إطار دعم دور المرأة في القطاع المصرفي.

وقال نصير، إنه في خلال الربع الأخير من العام المالي 2021-2022، تم تنفيذ الدورة الثانية من برنامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفارد الإدارة الأعمال وهو البرنامج المصمم خصيصا للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري.

ونوه إلى مشاركة 46 من القيادات التنفيذية يمثلون 16 بنكًا وشركة مالية في البرنامج، كما تم تنفيذ الجزء الخارجي لبرنامج قيادات المستقبل للمجموعتين 30 و31 في مدينة برشلونة بإسبانيا، كما شارك 12 من العاملين بإدارات نظم وتكنولوجيا المعلومات بعدد من البنوك في الزيارة الميدانية التي تم تنظيمها إلى بودابست بالمجر للتعرف على أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني.