الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:58 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الداخلية تواصل جهودها لمكافحة النصب على راغبي الهجرة

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في مواصلة جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الهجرة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مواطنين بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم إقامات لدول بالخارج "على خلاف الحقيقة".

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر أول بالجيزة) بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين راغبى الهجرة للخارج من خلال إنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد ثان بالجيزة وقيامه بالإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" عن إمكانية توفيره فرص الحصول على هجرة وإقامات دائمة ببعض الدول عن طريق شراء بعض العقارات أو تأسيس شركات تجارية أو إقامة مشاريع استثمارية بتلك الدول - على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

كما أضافت التحريات قيام المتهم بإيهام ضحاياه برفض منظمات الهجرة بتلك الدول قبول أوراقهم للحصول على الإقامة لعدم توافر الشروط لديهم عقب استلامه المبالغ المالية وعدم ردها لهم.

عقب تقنين الإجراءت أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه - مقيم بدائرة قسم شرطة المنصورة أول بالدقهلية.

وبسؤاله قرر تعرضه لواقعة احتيال من قِبل المتهم والاستيلاء منه على مبلغ مالى كمقدم مقابل منحه إقامة دائمة بإحدى الدول الأجنبية.

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وإيكليت التشادي الليلة