جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:59 صـ 10 رجب 1444 هـ

إلغوا المواعيد يوم 16 أكتوبر.. 360 دقيقة ستوقف العالم لتحديد صراع الصدارة

كرة القدم
كرة القدم

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية منتصف الشهر القادم، عدة قمم من العيار الثقيل لمتابعي الساحرة المستديرة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

وتتعدد الديبريبات في 16 من شهر أكتوبر المقبل، حيث تشهد الدوريات الخمس الكبرى صدام بين كبار أوروبا وسط متابعة جماهيرية كبيرة على مستوى العالم.

وترصد "الطريق" في السطور التالية ديربيات كرة القدم يوم 16 أكتوبر القادم:-

كلاسيكو الأرض

تنتظر جماهير كرة القدم العالمية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص، الصدام المرتقب بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في قمة من العيار الثقيل بمسابقة الدوري الإسباني للموسم الكروي الجديد 2022-2023.

ويحل برشلونة ضيفًا ثقيًلا على ريال مدريد في المباراة التي ستقام على ملعب "سنتياجيو برنابيو"، في إطار منافسات الجولة السابعة في لقاء يشعد منافسة شرسة على صدارة الليجا.

ويحتل النادي الملكي صدارة الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، فيما يأتي برشلونة في المركز الثاني، حيث يمتلك 16 نقطة.

قمة البريميرليج

في مسابقة الدوري الإنجليزي، ستكون جماهير كرة القدم على موعد لقمة نارية بين ناديي مانشستر سيتي وليفربول في إطار منافسات المسابقة الإنجليزية.

ليفربول يضرب موعدًا ثقيلًا مع مانشستر سيتي يوم 16 أكتوبر من الشهر في موقعة تشهد منافسة شرسة بين الغريمين، وذلك في إطار منافسات الجولة 11 من منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023.

ديربي فرنسا

ستكو جماهير كرة القدم على قمة جديدة يوم 16 أكتوبر، حيث يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان بأولمبيك مارسيليا في قمة الدوري الفرنسي.

ويدخل فريق العاصمة الفرنسية المباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي، حيث يمتلك 22 نقطة، فيما يأتي نادي مارسيليا في الوصافة برصيد 20 نقطة.

موقعة نارية بالبوندسليغا

يشهد يوم 16 في الدوري الألماني قمة نارية، إذ يواجه فريق يونيون برلين نظيره بفريق بروسيا دورتموند في موقعة تحديد المتصدر في إطار منافسات البوندسليغا.

ويتواجد يونيون برلين في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 17 نقطة، فيما يأتي بورسيا دورتموند في الوصافة برصيد 15 نقطة.

اقرأ أيضًا: الأربعاء .. بيراميدز يواجه جولف يونايتد وديا في دبي