الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: اهتمام غير مسبوق من الرئيس بالثروة السمكية لتوفير احتياجات مصر

الدكتور مصطفى الصياد
الدكتور مصطفى الصياد

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن هناك اهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي بقطاع الثروة السمكية لتوفير احتياجات مصر والتصدير للخارج.

وأضاف الصياد- خلال اتصال هاتفي على قناة صدى البلد لبرنامج "صالة التحرير"، ان الثروة السمكية من أساسات توفير البروتين في مصر، ومصر تملك الامكانات اللامة لتوفيره من خلال البحيرات الكبرى التي تملكها مصر، فضلًا عن البحرين المتوسط والأحمر.


ولفت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، أنه مع التطورات الكبرى التي تشهدها البحيرات كان لابد من سن تشريعات وإصدار قانون لإنشاء الهيئة، لافتًا إلى أن الجهاز سيكون مهمته هو تحديد أقصى استفادة ممكنة من البحيرات ووضع الخطط لتنميتها، ووزير الزراعة بدأ بالفعل في وضع البنود الرئيسية لعمل الجهاز.

اقرأ أيضًا: السيسي يصدر عفوا رئاسيا عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر

وفي سياق آخر، قال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن مخزون القمح لدى وزارة التموين يكفي لـ 7 أشهر لأول مرة، مؤكدًا أن الحكومة نجحت في استلام أكثر من 4.2 مليون طن من المزارعين حتى الآن.

صرف المستحقات

وأضاف "حسانين" في تصريحات له أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة للمزارعين وصرف المستحقات فوريًا، ساهمت بشكل كبير في زيادة معدلات التوريد عن العام الماضي.

موضوعات متعلقة