الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

وزير الزراعة: وضع استراتيجية متكاملة لتنمية الثروة السمكية في مصر

وزير الزراعة، بيان وزارة الزراعة
وزير الزراعة، بيان وزارة الزراعة

اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أول مرة مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، لاستعرض الأهداف التي من أجلها تم إنشاء الجهاز كهيئة اقتصادية تابعة لمجلس الوزراء من أجل تنمية البحيرات المصرية والثروة السمكية.

كما أضاف القصير، خلال الاجتماع، على ضرورة وضع رؤية استراتيجية للثروة السمكية وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي لتطوير البحيرات وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من إمكانات مصر في هذا الشأن من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وفائض للتصدير خاصة بعد إطلاق مشروعات الثروة السمكية العملاقة في غليون والفيروز وقناة السويس والديبة.

كما نوه وزير الزراعة، أن الثروة السمكية تلقى اهتمامًا من القيادة السياسية ومتابعة مستمرة من رئيس مجلس الوزراء، مضيفًا أن المدّة القادمة ستشهد تطوير البحيرات والمفرخات السمكية والاستغلال الأمثل للأصول وتحصيل مستحِقّات الدولة لدى الغير وحصر المزارع السمكية لرفع كفاءتها وتوفيق أوضاعها وفقا للضوابط المحددة وفي المناطق المتاح فيها ذلك مع ضرورة وجود آليات واضحة للرقابة والحوكمة والمتابعة.

كما وجه القصير، بضرورة تنفيذ القانون وأجهزة التتبع ومنع الصيد الجائر وكذلك استيفاء ملاحظات الاتحاد الأوروبي المرتبطة بالتصدير والاهتمام بالعمالة وتدريبها والقيام بكل المهام طبقا للقانون الجديد كما وجه بضرورة دراسة الأسواق الخارجية من أجل التوسع في إنتاج احتياجاتها من أصناف الأسماك المختلفة.

وأكد وزير الزراعة إلى ضرورة وجود قاعدة بيانات صحيحة لكل ما يتعلق بالبحيرات والثروة السمكية حتى تساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة مع حصر الأعداد الحقيقية للصيادين وآليات الرقابة في فترات وقف الصيد.

الجدير بالذكر أن حضر الاجتماع كلا من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وأعضاء مجلس إدارة الجهاز ممثلي الوزرات والهيئات المعنية.

موضوعات متعلقة