الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة 250 شركة.. «القصير» يفتتح المعرض الزراعي الدولي «صحاري»

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اليوم الأحد المعرض الزراعي الدولي صحاري، بمشاركة حوالي 250 شركة متخصصة بـ 600 علامة تجارية في المجالات الزراعية المختلفة من 36 دولة.


افتتاح معرض صحاري


وأشار وزير الزراعة خلال افتتاح المعرض، أن صحاري يعتبر فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة وأيضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.


نهضة في مجال الزراعة


وأشار القصير إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الثمانية الماضية، نهضة في مجال الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل الفجوة الاستيرادية مؤكدًا أن مصر لديها مشروعات كثيرة سواء كانت في مجال التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى التوسع الرأسي، وذلك من خلال استنباط أصناف جديدة، تتأقلم مع التغيرات المناخية وتتحمل الجفاف والملوحة وتوفر المياه.


الصادرات الزراعية

وقال القصير إن الصادرات الزراعية المصرية، تتمتع حاليا بسمعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ إجمالي الصادرات هذا العام أكثر من 4.6 مليون طن حتى الآن، مشيرا إلى احتلال مصر المراكز الأولى في العديد من المحاصيل على رأسها الموالح والفراولة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب


ما هو معرض صحاري؟


الجدير بالذكر أن معرض ﺻﺤﺎرى يعتبر المعرض الأكبر للإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ويضم أيضا أجنحة للمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج وعلى هامش المعرض تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة.

موضوعات متعلقة