الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:31 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الزراعة: ندرس إنشاء مخازن إستراتيجية للسلع الغذائية

وزير الزراعة.. بيان وزارة الزراعة
وزير الزراعة.. بيان وزارة الزراعة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأثنين، مع يرلان بايدوليت مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، أوجه التعاون والاستراتيجية المستقبلية لعمل المنظمة خلال الفترة القادمة.

كما أشار وزير الزراعة إلى جهود الدولة المصرية في تحقيق الأمن الغذائي، لافتًا على أن مصر مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم للمنظمة حتى تحقق أهدافها وكذلك المساهمة في تقديم الخبرة وبناء القدرات للدول الأعضاء.

كما نوه القصير عن استعداد مصر لتقديم وأكد أيضا على ضرورة الاهتمام بالتصنيع الزراعي للاستفادة من المواد الخام والموارد الطبيعية للدول الاعضاء في تحقيق قيمة مضافة للناتج القومي وكذلك توفير فرص عمل، مرحبًا بفكرة قيام المنظمة قيام المنظمة إنشاء مخازن إستراتيجية لتخزين السلع الغذائية الهامة ولكن بعد إجراء دراسة جدوى مستفيضة حول آليات تمويل انشاء هذه المخازن وتكوين احتياطي من السلع الغذائية بهدف توزيع تلك المنتجات على الدول الاعضاء في حال ما احتاجت إليها .

‏اقرأ أيضًا: وزير الزراعة: الموافقة على صرف وتمويل 38 مليون جنيه للمشروع القومى للبتلو

https://www.altreeq.com/333981

من جناحية أخرى، كشف مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، عن أهمية دعم مصر للمنظمة وما تقوم به من أنشطة والتي تمثل استراتيجية عملها في تنفيذ برنامج محوري يتعلق بالقطاع الحيواني والداجني والسمكي وأيضاً بدعم فكرة إنشاء بنوك الجينات للأنواع النباتية المختلفة فى الدول الأعضاء.

وتابع مدير المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إنه سعيدًا بإتاحة الفرصة لعقد ورشة العمل الاقليمية بالقاهرة حول السياسات واستراتيجيات تحقيق الامن الغذائي للدول الاعضاء وكذا لمناقشة بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي يأتي في مقدمتها مشكلة الأمن الغذائي.

موضوعات متعلقة