جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:34 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

بتخفيضات 20%.. طرح السلع الغذائية بمنافذ التموين بأسعار مخفضة

سلع غذائية - المصدر: وزارة التموين
سلع غذائية - المصدر: وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد، عن طرح كميات كبيرة من جميع السلع الغذائية والتي تشمل اللحوم الطازجة والأرز في منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار تنافسية وتخفيضات تصل إلى 20%، لافتة إلى أن الأرز سيطرح بأسعار أقل من السعر الحكومي المعلن.

من ناحية أخرى، قال اللواء إيهاب عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للقابضة الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر ضخ كميات كبيرة من اللحوم مختلفة الأنواع ما بين البلدي السوداني، والبرازيلي وذلك في الفروع التابعة لأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يكشف تأثير تحرك أسعار الدولار على الاستثمار في مصر

كما أضاف محمد كمال، مدير أحد فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ يوميا من 2 إلى 3 أطنان أرز مصري لشركات قطاع خاص، وذلك بسعر 14.75 جنيه للكيلو الواحد المعبأ، وذلك يعد أقل من السعر الحكومي الذي أعلنته الحكومة بتحديد سعر كيلو الأرز المعبأ بسعر 15 جنيهًا، كما يتم طرح أرز تمويني بسعر 10.5 جنيه.

كما أشار كمال إلى إنه يتم يوميًا ضخ ما يقرب من 800 كيلو لحوم سوداني طازجة بسعر 115 جنيهًا، لافتًا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية التي يتم طرحها في المجمع الاستهلاكي تكفي مدة 3 أشهر، موضحًا أن متوسط صرف البطاقات التموينية شهريًا يتراوح من 2500 إلى 3000 بطاقة.

موضوعات متعلقة