الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين لـ برنامج كلمة السر: مخزون الشاي يكفي 13.5 شهر.. لا تلتفتوا للشائعات.. فيديو

أستاذ خالد ميري - برنامج كلمة السر
أستاذ خالد ميري - برنامج كلمة السر

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عن أسعار الأرز في الأسواق المحلية للمستهلك والتي تسجل سعر يتراوح ما بين 12 حتى 15 جنيه.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على فضائية صدى البلد، إن مخزون مصر من السكر يكفي حتى 6.5 شهر، والمخزون الاستراتيجي من الزيت يكفي لمدة 6 أشهر، إضافة إلى توافر مخزون من الزيت الخام يكفي لمدة عام.

وشدد خليل، على المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرا إلى أن حملات الوزارة متواجدة طوال الوقت لرصد المخالفات، وبالفعل رصدت مخالفات لأسعار الأرز، إلا أن هناك 90% من التجار إلتزموا فعليا بوضع التسعيرة على الأرز والتي تسجل من 12 حتى 15 جنيه.

اقرأ أيضًا.. عاجل … «موانئ أبوظبي» تستحوذ على حصص من شركتين مصريتين بقيمة 140 مليون دولار

وذكر رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي من الشاي يكفي لمدة 13 شهرًا، ومصر لم تستورد بيض منذعام 2006، منوها على أن الغرض من شائعات رفع البن والشاي هو ارتفاع الأسعار.

https://www.youtube.com/embed/LLcu3MLHMls' title='YouTube video player' frameborder='0' allow='accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture' allowfullscreen>