الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار يبحث مع وزيرة العلوم بأوغندا سبل دعم تطوير التصنيع الطبي والدوائي

جانب من اللقاء من صفحة وزارة الصحة
جانب من اللقاء من صفحة وزارة الصحة

التقى خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، بمونيكا موسينيرو ماسانزا، وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بدولة أوغندا، لبحث سبل التعاون في ملف دعم المنظومة الصحية بالدولة الشقيقة.

تناول الاجتماع العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين مصر ودول القارة الأفريقية، ومناقشة مجالات التعاون بين مصر وأوغندا المستقبلية، فيما يخص القطاع الصحي والجهود الرامية نحو تطوير التصنيع الطبي والدوائي، فضلا عن تقديم الدعم الفني لاحتياجات الدولة الشقيقة.

وخلال اللقاء اطلع عبد الغفار على المقترحات المقدمة من دولة أوغندا، حول للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات، والإدارة الفعالة للجوانب التقنية لسلاسل الإنتاج، وتجهيزات البنية التحتية، بالإضافة بناء الكوادر البشرية التي ستشارك في الخطة المستقبلية.

وناقش وزير الصحة مع الجانب الأوغندي رغبتهم في إرسال وفد مصري إلى أوغندا، للتعرف على بيئة العمل، ولمراجعة احتياجات الدولة الشقيقة من الإنتاج الطبي، للبدء في التعاون ووضع خطة محددة يتم تنفيذها بالشراكة بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء أعرب الجانب الأوغندي عن رغبته في تطوير السياسات والقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الداعمة لبناء الخبرات، حول كيفية الإنتاج الدوائي وفقًا للنظام البيئي الوطني والإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضا: اسسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعياليوم الخميس