الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:55 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد ووفاة رؤوف مصطفى.. تعرف على سبب اتهامه بالترويج للمثلية

الفنان رؤوف مصطفى
الفنان رؤوف مصطفى

تحل اليوم 1 أكتوبر ذكرى ميلاد ووفاة الفنان رؤوف مصطفى، الذي على الرغم من أنه لم يقدم البطولة المطلقة إلا أن أدواره قوية وما زالت مؤثرة حتى الآن، وفي التقرير التالي نرصد لكم أصعب الأدوار التي قدمها وتفاصيل عمله في الإذاعة.

ترك إذاعة ال bbc من أجل الفن

تخرج الفنان رؤوف مصطفى من المعهد العالي للسينما، وعمل لفترة مذيع في الإذاعة البريطانية bbc، وبعد ذلك تركها وعاد إلى مصر من أجل أن يلتحق بمجال التمثيل.

أهم الجوائز التي حصل عليها

حصل الفنان رؤوف مصطفى على عدة جوائز عن دوره في فيلم "ديل السمكة"، حيث حصل على جائزة المهرجان الكاثوليكي وجائزة أحسن ممثل دور ثاني في مهرجان الإسكندرية السينمائي.

اقرأ أيضًا .. مسلسل دوبامين الحلقة الأولى.. اعرف شخصية ريم مصطفى وموعد العرض… خاص

أهم أعماله

قدم الفنان الراحل رؤوف مصطفى أكثر من 170 عمل فني متنوعين ما بين الدراما والسينما وقف أمام كبار النجوم، ومن أهم هذه الأعمال:

على مستوى السينما: "القاهرة 30"، "معالي الوزير"، "محامي خلع"، "ديل السمكة"، "بحب السيما"، "حليم"، "كشف حساب"، "الأولة في الغرام"، "نمس بوند"، "آسف على الإزعاج"، "بون سوارية"، "رد فعل"، "18 يوم".

وعلى مستوى الدراما: "للعدالة وجوه كثيرة"، "أيام السادات"، "أهل الدنيا"، "إمام الدعاة"، "فارس بلا جواد"، "تعالى نحلم ببكره"، "أولاد الأكابر"، "محمود المصري"، "عباس الأبيض في اليوم الإسود"، "على نار هادية"، "ريا وسكينة"، "سكة الهلالي"، "قلب الدنيا"، "لحظات حرجة" بجزئيه الأول والثاني، "عمارة يعقوبيان"، "على مبارك"، "كلام نسوان"، "طيارة ورق"، "قاتل بلا أجر"، "حقى برقبتي"، "الوتر المشدود"، "الريان"، "إغتيال شمس"، "وادى الملوك"، "طرف ثالث"، "ابن موت"، سرايا عابدين"، "بدون ذكر أسماء".

أصعب أدواره

قدن الفنان رؤوف مصطفى أصعب أدواره من خلال دوره في فيلم "ديل السمكة"، حيث أدى دور مثلي الجنسية ولكن هذه الدور أثار الكثير من الجدل واتهمه البعض بالترويج للمثليين جنسيًا، والفيلم من بطولة حنان ترك، عمرو واكد، عبد الرحمن أبو زهرة، محسنة توفيق، سوسن بدر، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.

اقرأ أيضًا .. موعد عرض «واحد تاني» لـ أحمد حلمي عبر «شاهد»